آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 08:33 م

اخبار محافظات اليمن


شبوة .. جهود مشتركة تثمر بالإفراج عن 90٪ من الحالات المعسرة بالمحافظة

الإثنين - 08 أبريل 2024 - 10:02 م بتوقيت عدن

شبوة .. جهود مشتركة تثمر بالإفراج عن 90٪ من الحالات المعسرة بالمحافظة

عدن تايم/خاص

في خطوة إنسانية مشهودة، أشادت لجنة المعسرين بمحافظة شبوة بجهود محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي عوض محمد بن الوزير ورجال الأعمال والبر والإحسان بالمحافظة وإسهاماتهم بالتخفيف من معاناة المواطنين المعسرين.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي عقده، اليوم الإثنين، برئاسة وكيل المحافظة، الدكتور عبدالقوي لمروق وبحضور رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي صالح المدحجي وقائد محور عتق قائد اللواء 30 مشاة اللواء عادل بن علي المصعبي والعميد الركن فواد محمد النسي مدير عام شرطة المحافظة ونائب رئيس الغرفة التجارية الشيخ محمد الهمامي.

وخلال الاجتماع، ناقشت اللجنة عددا من الملفات المتعلقة بقضايا المعسرين، واطلعت على آخر التطورات في جهود معالجة هذه القضايا، وأقرت آلية الإفراج حسب الأقدمية وكذا حسن السيرة والسلوك خلال المدة التي قضوها.

وأثنت اللجنة على الدعم الكبير الذي يقدمه المحافظ بن الوزير ورجال الأعمال بالمحافظة لمعالجة قضايا المعسرين، وتوفير الحلول المناسبة للتخفيف من معاناتهم.

وقررت اللجنة الإفراج عن 90٪ من الحالات المعسرة في المحافظة، وذلك بعد دراسة شاملة لملفاتهم والتأكد من استحقاقهم للإفراج وبمبلغ إجمالي بلغ (31.645.000) واحد وثلاثون مليونا وستمائة وخمسة وأربعون ألف ريال يمني.

كما أقرت اللجنة على أن تتخذ نيابة الاستئناف بالمحافظة إجراءات الإفراج اللازمة وتسليم الحقوق إلى أصحابها بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

وأكدت اللجنة على مواصلة العمل الدؤوب لمعالجة ما تبقى من قضايا الحالات المعسرة في المحافظة، وتوفير كافة أوجه الدعم والمساندة لهم.

ورفعت اللجنة في ختام اجتماعها خالص التهانئ والتبريكات بمناسبة خواتم شهر رمضان المبارك وقدوم عيد الفطر المبارك للأخ عوض محمد بن الوزير محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي وإلى كافة أبناء المحافظة سائلة المولى أن يعيد هذه المناسبة على شبوة وأبنائها باليمن والخير والبركات.

من جانبهم، عبر عدد من المعسرين عن شكرهم وتقديرهم للجهود الكبيرة التي تبذلها لجنة المعسرين ورجال الأعمال في التخفيف من معاناتهم وتوفير الإمكانات اللازمة التي أسهمت في الإفراج عنهم بعد سنوات قضوها خلف القضبان، مؤكدين أن قرار الإفراج عن 90٪ من الحالات المعسرة يمثل خطوة إنسانية مشهودة ستسهم بشكل كبير في تحسين أوضاعهم المعيشية.

وتعد هذه الخطوة من أهم الخطوات التي اتخذتها لجنة المعسرين بمحافظة شبوة للتخفيف من معاناة المواطنين المعسرين، وتحسين أوضاعهم المعيشية، والسعي لإدماجهم في المجتمع مواطنين صالحين.

حضر الاجتماع العميد الركن عوض مسعود الدحبول مدير عام شرطة المحافظة السابق ومدير عام مكتب الإعلام حسين الرفاعي ومدير عام البحث الجنائي العقيد عبد الكريم لمروق وقائد حماية المنشآت العقيد سالم الدغاري وقائد شرطة الدوريات وأمن الطرق المقدم علي الدحبول، ومدير مصلحة السجون شبوة العقيد صالح الدحبول، ونائب مدير عام مكتب الصناعة عبدالله رويس ورجال الأعمال عمر القفان، وفهد بن ثابت وقائد الجبري.