آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 07:10 م

اخبار وتقارير

بحضور رسمي وشعبي ...
حلف قبائل شبوة ينظم فعالية حاشدة ويجمع على خدمة المحافظة ومصالح أبنائها

الخميس - 25 أبريل 2024 - 07:13 م بتوقيت عدن

حلف قبائل شبوة ينظم فعالية حاشدة ويجمع على خدمة المحافظة ومصالح أبنائها

عدن تايم/خاص

نظم حلف أبناء قبائل شبوة اليوم الخميس في مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق عاصمة المحافظة، حفل خطابي ولقاء موسع لمشايخ وأعيان الحلف نحو انطلاق خطة أعمال الحلف لعام 2024م تحت شعار (شبوة تجمعنا) بحضور رسمي وشعبي.

وفي مستهل الحفل رحب الامين المساعد للحلف عبد الرحمن مجور بالحاضرين جميعا، مشيرا إلى أن حلف أبناء قبائل شبوة جاء نتاج لتراكمات كثير من القضايا القبلية والمطالب والمطالب الشعبية لأبناء المحافظة جراء تدهور الأوضاع التي تعاني منها المحافظة خاصة والوطن عامة، مؤكدا أن الحلف يعمل بكل ما في وسعة على معالجة القضايا المشتعلة في المحافظة وبتعاون كل الخيرين.

وأشاد وكيل المحافظة أحمد صالح الدغاري بفكرة وخطوة إنشاء حلف أبناء قبائل شبوة باعتباره سيشكل رافدا من روافد البناء والتنمية في المحافظة وخدمة مصالحها ومصالح أبنائها وعامل أساسي من عوامل دعم ومساعدة السلطة المحلية في جهود قيادة عملية البناء والتنمية للمحافظة في كافة المجالات وحلحلة المشاكل والصعوبات المعيقة لذلك، مؤكدا دعم ومساعدة قيادة المحافظة برئاسة المحافظ الشيخ عوض محمد ابن الوزير للحلف.

من جانبه عبر رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة الشيخ لحمر علي لسود ناقل للجميع تحيات وتهنئات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي لأبناء شبوة، وعقد هذا اللقاء، مؤكدا حرص قيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة على الاطلاع وسعيها على خلق علاقات قوية ومتينة والعمل مع الجميع من أجل خدمة المحافظة ومصالح أبنائها بالصورة المنشودة.

وألقيت كذلك كلمات من قبل رئيس حلف أبناء قبائل شبوة الشيخ فارس ناصر الخبيلي ووكيل المحافظة ونائب رئيس الحلف الشيخ علي الحجري الحارثي، أشارت إلى أهمية إشهار الحلف وأهدافه العامة والدور المناط به في خدمة المحافظة وحل ومعالجة المشاكل والصعوبات التي تواجهها والدفاع عن حقوقها والتصدي لأي محاولات تحاول تهميشها وتجاوزها أو الإساءة إليها.

وتخلل الحفل الذي شهدة حضور عدد من القيادات الإدارية والعسكرية والأمنية والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة، وجمع من المواطنين فقرات إنشادية وقصائد شعرية، ورقصات استعراضية لفرقة فراشات عتق.

بعد ذلك عقدت الهيئة العليا للحلف اجتماعا لها برئاسة رئيس الحلف الشيخ فارس الخبيلي ، استعرض خلاله المقرر العام للحلف الأستاذ منصور باحميد خطة عمل ونشاط الحلف خلال العام الحالي 2024 م، وأقرت الهيئة العلياء خطة العمل للعام الحالي.