آخر تحديث :الأحد - 14 يوليه 2024 - 05:21 م

اخبار محافظات اليمن


استعدادات لتنفيذ مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت

الأربعاء - 01 مايو 2024 - 08:33 م بتوقيت عدن

استعدادات لتنفيذ مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت

حضرموت/خاص:

جرى اليوم، في العاصمة السعودية الرياض، التوقيع على إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في محافظة حضرموت، الذي يأتي بمساهمة ثنائية من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، ومؤسسة صلة للتنمية.

ويستفيد المشروع الذي وقعه عن البرنامج مساعد المشرف العام حسن العطاس، وعن المؤسسة المدير التنفيذي علي حسن باشماخ، بحضور وزيري التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، والمياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، ومحافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، وسفير الممكلة العربية السعودية لدى اليمن والمشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد سعيد آل جابر، نحو نصف مليون مستفيد بشكل مباشر، وأكثر من 1.7 مليون مستفيد في ساحل ووادي حضرموت بشكل مباشر وغير مباشر.

ويهدف المشروع، إلى تعزيز مصادر المياه وتزويدها بالطاقة الشمسية في 9 مديريات في ساحل ووادي حضرموت، وسيسهم المشروع في التقليل من الاعتماد على المحروقات في تشغيل الآبار وخفض تكاليف إنتاج الوحدة باستخدام الطاقة النظيفة، كما سيعمل المشروع على بناء قدرات العاملين في الحقول على استخدام وتشغيل منظومات الطاقة الشمسية.

وثمن محافظ حضرموت المساهمات التنموية التي تقودها المملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي في المحافظة في جوانب تعزيز البنية التحتية ودعم القطاعات الحيوية المرتبطة بالمواطنين .

فيما أكد مساعد المشرف العام للبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن المهندس العطاس، أن البرنامج يقدم مشاريع ومبادرات تنموية ساهمت في رفع كفاءة القطاعات الأساسية والحيوية في مختلف المحافظات اليمنية التي بلغت أكثر من 229 مشروعاً ومبادرة تنموية.