آخر تحديث :الخميس - 30 مايو 2024 - 10:04 م

الصحافة اليوم


صحيفة: أمريكا وبريطانيا توجعان الحوثي

الخميس - 02 مايو 2024 - 07:19 م بتوقيت عدن

صحيفة: أمريكا وبريطانيا توجعان الحوثي

عدن تايم/العين الاخبارية:

5 ضربات موجعة تعرضت لها قاعدة تابعة لمليشيات الحوثي، اليوم الخميس، من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا.

وقال مصدر محلي، لـ"العين الإخبارية"، إن 5 ضربات على الأقل استهدفت القاعدة الجوية العسكرية لمليشيات الحوثي الواقعة بالقرب من مطار الحديدة الدولي عند المدخل الجنوبي للمحافظة المطلة على البحر الأحمر.

ورجح المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، استهداف الضربات، التي نفذتها بوارج بحرية بريطانية وأمريكية، منصات إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة، كانت مليشيات الحوثي تعتزم إطلاقها باتجاه سفن الشحن في البحر الأحمر.

المليشيات تقر بالضربات
وأقرت مليشيات الحوثي بوقوع الضربات، وزعمت أنها استهدفت مطار الحديدة الدولي، متهمة "العدوان الأمريكي-البريطاني" بتنفيذها.

ومنذ بدء القصف الأمريكي البريطاني في يناير/كانون الثاني على وقع استهداف الحوثيين سفن الشحن تعرضت الحديدة لأكبر معدل من الضربات، التي تركز معظمها على معسكرات ومواقع حوثية.

وتوزعت تلك الضربات في مناطق الجبانة واللحية والدريهمي وجبل أجدع والصليف ورأس عيسى والزيدية والكثيب، كما امتدت إلى الظبرة والشبكة والتحيتا والطائف والكويزي والجاح الأسفل والأعلى والجرباني والزهرة، وسردد وباجل والقاعدة الجوية قرب المطار.



ويفسر ارتفاع عدد الضربات على الحديدة، ما كشفته مصادر عسكرية لـ"العين الإخبارية" من أن مليشيات الحوثي نقلت صواريخ باليستية وطائرات دون طيار إلى "الصليف" ومناطق التماس في مديرية "حيس" ومناطق جنوب المحافظة على الشريط الساحلي، وكذلك داخل مدينة وميناء الحديدة