آخر تحديث :الجمعة - 17 مايو 2024 - 02:34 م

اخبار محافظات اليمن


عدن.. بحث آلية عمل اللجنة الفنية المشتركة بالأمن الغذائي

الخميس - 02 مايو 2024 - 10:36 م بتوقيت عدن

عدن.. بحث آلية عمل اللجنة الفنية المشتركة بالأمن الغذائي

عدن /خاص



ناقش إجتماع اللجنة الفنية المشتركة بالأمن الغذائي، في إجتماعها، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، عدد من الموضوعات المتعلقة بجهود التنسيق المشترك لآلية عمل اللجنة .

وتطرق اللقاء، الذي ضم اعضاء اللجنة المكونة من المختصين بوزارة التخطيط التعاون الدولي، والجهاز المركزي للاحصاء، ومدير مكتب برنامج الاغذية العالمي بعدن مارك جوردون، وعدد من المعنيين بالبرنامج، إلى مجمل الاجراءات المتبعة لعمل اللجنة الفنية ذات الصلة بالمنهج، واساليب التحليل الخاصة بتصنيف الفئات المستفيدة من الأمن الغذائي للاعوام القادمة.

واشار نائب وزير التخطيط، إلى إهتمام الحكومة الكبير بالأمن الغذائي وعملها المستمر مع الشركاء الفاعلين للتخفيف من وطأة الجوع وتعزيز منظومة الأمن الغذائي ومعالجة التحديات التي يواجهها بما يسهم في تحسين نظم الأغذية والتغذية للفئات الاشد احتياجا.. مشدداً على ضرورة مضاعفة الجهود المشتركة والاسراع في عملية الإنجاز وفق الادوار والاختصاصات المناطة للجهات المشاركة باللجنة والخطة الزمنية المحددة لها.

بدوره استعرض مدير مكتب برنامج الاغذية العالمي بعدن، مهام ومنهجية عمل اللجنة الفنية المشتركة وطريقة التحليل المتبعة والغرض منها.. مشيراً الى ان اللجنة ستقوم بجمع معلومات مبنية على البيانات والادلة للفئات المستفيدة من الأمن الغذائي بما يمكن برنامج الاغذية العالمي من تحديد مستويات الأمن الغذائي في اليمن للجهات المانحة لحشد الدعم والتمويلات اللازمة لمشاريع القادمة .