آخر تحديث :الثلاثاء - 23 يوليه 2024 - 12:58 م

اخبار محافظات اليمن


اغلاق افران بيع الروتي بلحج

الأحد - 12 مايو 2024 - 10:03 م بتوقيت عدن

اغلاق افران بيع الروتي بلحج

لحج/ محمد السلامي


قالت مصادر محلية بمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج ان افران بيع الروتي اغلقت اليوم وبقي المواطنين يبحثون عن الروتي، حيث يعتمد عدد كبير من الاهالي عليه في وجبتي الفطور والعشاء.


وكان ملاك الافران قد طالبوا في وقت سابق ببيع ال3 الاقراص ب200 ريال بدلا من ال4 اقراص، ليكون سعر القرص مايقارب 70ريال بدلا من 50ريال.



وعقد الاسبوع الماضي لقاء جمع مدير عام مديرية الحوطة ومدير عام مكتب الصناعة بالمحافظة ورئيس الغرفة التجارية بلحج ومدير الصناعة بالحوطة وبحضور ممثلين عن ملاك الافران لحثهم على ايقاف رفع سعر الروتي نظرا للوضع المعيشي والظروف الصعبة التي يعاني منها المواطن على ان يتم دراسة هذا الامر مع قيادة المحافظة ووزارة الصناعة لمعالجة هذا الامر والبحث عن الحلول والمعالجات الصائبة والمناسبة.



وطالب مدير عام مكتب الصناعة ورئيس الغرفة التجارية ومدير عام المديرية من ملاك الافران التقيد بالوزن والحجم المتعارف عليه وعدم رفع سعر الروتي حتى يتم وضع المعالجات والحلول فيما يخص سعر الدقيق والمطالبة بعدم احتكار بيع مادة الدقيق من قبل التجار.



وقال ملاك الافران انهم يعانون من الارتفاع المستمر لسعر مادة الدقيق بالاضافة الى ارتفاع سعر الخميرة والحطب والعمال وغيرها وهم غير قادرين على تحمل مزيدا من الاعباء.