آخر تحديث :الخميس - 20 يونيو 2024 - 08:26 م

اخبار محافظات اليمن


إتلاف كمية من المتفجرات والألغام بالمخا

الثلاثاء - 21 مايو 2024 - 08:27 م بتوقيت عدن

إتلاف كمية من المتفجرات والألغام بالمخا

الحديدة/خاص

نفذت منظمة "دي آر سي" الدنماركية، اليوم الثلاثاء، في منطقة الثوباني بمديرية المخا، عملية إتلاف لكمية من المتفجرات والالغام التي خلفتها ميليشيا الحوثي الإرهابية خلال سيطرتها على مناطق الساحل الغربي.

وجرت عملية الاتلاف بحضور مدير عام مديرية المخا سلطان محمود وعدد من القيادات العسكرية والأمنية وفريق أممي برئاسة نائب منسق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في اليمن "دييغو زوريلا".

وعقب الاتلاف، أشاد مدير عام مديرية المخا بجهود منظمة "دي آر سي" الدنماركية ومشاركتها فى نزع وإتلاف المتفجرات التي زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية في نطاق واسع من الساحل الغربي، وأدت إلى سقوط العديد من الضحايا الأبرياء، خاصة النساء والأطفال.

ونوه مدير عام المخا بأهمية هذا العمل الإنساني الذي قامت وتقوم به الفرق الميدانية لنزع الألغام، وتأمين البيوت والمزارع والطرقات والمواطنين من خطرها.. مؤكدًا تعاون السلطة المحلية في تسهيل مهام المنظمة ونزع ما تبقى من الألغام والمتفجرات الحوثية.

من جانبه، أوضح دييغو زوريلا أن زيارتهم تهدف للاطلاع على عملية "التدمير لبقايا مخلفات الحرب"، ومعرفة حجم ونوع تلك المخلفات التي تهدد حياة الناس وتحصد أرواحهم.

فيما أفاد مدير العمليات في منظمة "دي آر سي" الدنماركية، جريج كافري، أن عملية التفجير تمت بمشاركة مهندسين عسكريين متخصصين في نزع الألغام والمتفجرات والتعامل معها، حيث قاموا بجمعها من مناطق مختلفة في مديريتي المخا وموزع غربي تعز.