آخر تحديث :الجمعة - 21 يونيو 2024 - 09:27 م

مجتمع مدني


تدشين دورة تدريبية لفريق الداعيات بمراكز تحفيظ القران حول الإرشاد الأسري والسلم الاجتماعي

الأحد - 26 مايو 2024 - 09:43 م بتوقيت عدن

تدشين دورة تدريبية لفريق الداعيات بمراكز تحفيظ القران حول الإرشاد الأسري والسلم الاجتماعي

عدن تايم / المكلا



دشن رئيس اللجنة الوطنية للمرأة فرع حضرموت الأستاذة/ فائزة بامطرف، اليوم الثلاثاء بمقر اللجنة، الدورة التدريبية لفريق الداعيات بمراكز تحفيظ القران حول الإرشاد الأسري والسلم الاجتماعي ،برعاية محافظ محافظة حضرموت الأستاذ/ مبخوت مبارك بن ماضي وبالشراكة مع مؤسسة ريحانة للتنمية ومؤسسة روح الطبية.

وخلال تدشين، الدورة التي يدرب فيها، الأستاذ/ محمد الصغير والدكتورة/ أمل باسنبل ويشارك فيها 20 داعية، شددت الأستاذة/ بامطرف، على أهمية الاستقرار الأسري حيث أن الاستقرار الأسري معنيٌّ بالعلاقة الأسرية الناجحة التي تقوم على التفاعُل الدائم بيْن أفراد الأسرة جميعًا، والتي تُهيء للأبناء الحياة الاجتماعية والثقافية والدينية اللازمة لإشباع احتياجاتهم في مراحل النمو المختلفة.

فيما تناول المتدربون مقدمة عن الاستقرار الأسري وعوامله ولمحة تعريفية عن الإرشاد الأسري الذي يهدف إلى مساعدة افراد المجتمع على النمو السليم من خلال تنمية علاقات إيجابية بينهم من أجل تحقيق السعادة للأسرة والمجتمع.

ومن جهته أوصى المدرب جميع الدعاة والداعيات وكل من له صوت يسمع بتفعيل دورهم وتسخير إمكانياتهم في توعية المجتمع بتماسك الأسرة والأسس المهمة التي ينبغي اتباعها للعيش في إطار أسرة سعيدة متماسكة لأن ذلك يضمن بناء مجتمع قوي متماسك بعيداً عن التفككات والانهيارات.