آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 07:19 م

اخبار عدن


في حفل خطابي وتكريمي ..إشهار المبادرة الوطنية لمكفوفي الجنوب العربي

الأحد - 02 يونيو 2024 - 08:42 م بتوقيت عدن

في حفل خطابي وتكريمي ..إشهار المبادرة الوطنية لمكفوفي الجنوب العربي

عدن تايم / خاص

أعلن اليوم في عدن عن إشهار المبادرة الوطنية لمكفوفي الجنوب العربي " أنا وأنت من أجل المكفوفين".

وفي الحفل الذي حضره رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين حسن منصر غيثان ونقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين عيدروس باحشوان ورؤساء فروع اللجنة التحضيرية للمبادرة واعضاءها في كل لحج وأبين وشبوة ، اعلن مازن علاء عن إشهار المبادرة وسط ترحيب كبير من الحضور وقال ان اعلان المبادرة ثمرة جهود ذاتية اطلع بها وزملائه وزميلاته خلال الفترة الماضية وقوف عدد من الخيرين الذين ساندوه في الوصول الى هذا اليوم . 

وأكد مازن ان بإعلان المبادرة الوطنية لمكفوفي الجنوب العربي " أنا وأنت من أجل المكفوفين" ، نفك الارتباط ونستقل بعملنا ونشاطنا الطوعي على ارض الجنوب والسير قدما بالمبادرة والعمل المشترك مع كل المكفوفين في الجنوب.
 
من جانبه حيا نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين عيدروس باحشوان إشهار المبادرة وقال في كلمته : اننا نعتز ونتشرف بانتماء الشاب مازن الى عضوية النقابة واحياء اول أمسية في مقرها عن مسيرة ونشاط المؤسس للمبادرة وأهميتها نالت اهتمام الصحفيين والاعلاميين المشاركين.

واعرب باحشوان عن تقديم أوجه الرعاية لنشاط المبادرة وفعاليات مشتركة داخل مقر النقابة ، أقل واجب نقدمه لهذه الشريحة التي فقدت البصر وتتسلح بالبصيرة.

ودعا النقيب باحشوان كل الجهات ذات العلاقة بالمكفوفين في عدن ومناطق الجنوب الى مد يد العون بما يسهم تطوير نشاطهم وتحسين أوضاعهم.

وتخلل الحفل توزيع التروس والشهادات التقديرية واهتمت المبادرة منح الترس الأول لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، يليه وزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس ، ونقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين عيدروس باحشوان ، ورئيس انتقالي أبين حسن منصر غيثان ، وسالم ثابت العولقي ، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي ومختار اليافعي ، نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي ونقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين عيدروس باحشوان.

كما تخلل الحفل وصلات غنائية وطنية للفنان صالح النادري وآخرين.