آخر تحديث :الأربعاء - 19 يونيو 2024 - 04:39 م

الصحافة اليوم


صحيفة تسلط الضوء على نجاحات القوات الجنوبية في مكافحة إرهاب الحوثي

الأربعاء - 05 يونيو 2024 - 07:18 م بتوقيت عدن

صحيفة تسلط الضوء على نجاحات القوات الجنوبية في مكافحة إرهاب الحوثي

عدن تايم/العين الاخبارية:

في واحدة من أعنف الهجمات البرية للحوثيين، تصدت القوات الجنوبية، الأربعاء، لمحاولة من المليشيات الانقلابية، للسيطرة على جبل الضواري في بلدة كرش الحدودية بمحافظة لحج.

وفي بيان اطلعت «العين الإخبارية» على نسخة منه، قالت القوات الجنوبية إنها تصدت بنجاح لهجوم واسع لمليشيات الحوثي تحت تغطية نارية مكثفة استهدف بلدة كرش الحدودية في لحج، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وبحسب البيان، فإن مليشيات الحوثي دفعت بتعزيزات عسكرية، وشنت هجومًا كبيرًا للسيطرة على جبل الضواري في كرش الذي تتمركز فيه القوات الجنوبية قبل تراجعها تحت الضربات الحاسمة.


وأكد البيان أن القوات الجنوبية «أجبرت مليشيات الحوثي على التراجع، وكبدتها خسائر كبيرة في صفوف عناصرها المهاجمة، فيما سقط 5 قتلى من القوات التابعة للمجلس الانتقالي، أحدهم العقيد عبد اللطيف المرهبي واحد من اوائل المحاربين للمليشيات منذ تحرير جنوب اليمن».

وكانت مليشيات الحوثي شنت على مدى مايو/أيار الماضي سلسلة مكثفة من الهجمات على جبهات محافظة لحج من يافع إلى كرش وحتى عيريم وحيفان على حدود طور الباحة، ولم تنجح في تحقيق أي اختراق ميداني.

ووفقا لمراقبين، فإن هذه الهجمات البرية العنيفة للحوثيين تهدد بانفجار الوضع في جبهات الداخل اليمني، وتعيد الأوضاع إلى المربع صفر وتجعل جهود الأمم المتحدة للسلام في مهب الريح.