آخر تحديث :الإثنين - 15 يوليه 2024 - 11:19 ص

اخبار محافظات اليمن


بحث سبل وآليات تفعيل عمل الشرطة النسائية بمحافظة شبوة

الخميس - 06 يونيو 2024 - 05:35 م بتوقيت عدن

بحث سبل وآليات تفعيل عمل الشرطة النسائية بمحافظة شبوة

شبوة/خاص:

ناقشت جلسة حوار مجتمعي نظمها اليوم فرع مؤسسة الشباب الديمقراطي بالمحافظة تفعيل عمل ونشاط الشرطة النسائية بالمحافظة وذلك ضمن مشروع تعزيز دور المرأة في العملية السياسية والمجتمعية الذي ينفذه فرع المؤسسة بالشراكة مع المعهد الوطني الديمقراطي.

وتطرقت الجلسة التي شارك فيها عدد من قيادات السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والقضائية والكوادر الأكاديمية والنسوية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة ومديرية عتق إلى سبل وآليات تفعيل عمل ونشاط الشرطة النسائية بالمحافظة كضرورة ملحة فرضتها مقتضيات واقع اليوم الذي نعيشه .

وخلال الجلسة أكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشلة ناصر على أهمية وضرورة تفعيل عمل ونشاط الشرطة النسائية بالمحافظة لما لذلك من أهمية في حفظ الأمن والاستقرار بالمحافظة والسكينة العامة للمواطنين فيها، موضحا بان قيادة السلطة المحلية ستعمل جاهدة مع قيادة الأمن والشرطة بالمحافظة على تسريع آليات وخطوات تفعيل عمل ونشاط الشرطة النسائية بالمحافظة لتتمكن من القيام بدورها المنشود في تعزيز وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في ربوع المحافظة.

من جانبه أشار مدير عام الشرطة والأمن بالمحافظة العميد الركن فؤاد النسي إلى الجهود التي تقوم بها قيادة الشرطة والأمن بالمحافظة في متابعة وزارة الداخلية من أجل التسريع بتفعيل عمل ونشاط الشرطة النسائية بالمحافظة وتوفير المقومات اللازمة لعملها ونشاطها، مؤكدا استمرار هذه الجهود نظرا لما يمثله ذلك من أهمية في حفظ أمن واستقرار المجتمع .

بدوره أوضح مدير فرع مؤسسة الشباب الديمقراطي بالمحافظة ماجد الدويل أهمية هذه الجلسة الحوارية وحيوية الموضوع الذي تناقشه، مشددا على ضرورة تفاعل الجميع مع موضوع الجلسة والخروج بنتائج وتوصيات تخدم عملية التسريع في تفعيل عمل ونشاط الشرطة النسائية بالمحافظة وتمكينها من القيام بدورها المنشود في خدمة أمن واستقرار المحافظة .