آخر تحديث :الخميس - 20 يونيو 2024 - 10:38 م

مجتمع مدني


تدشين ورشة عمل حول التنمية المستدامة وأهدافها بالعاصمة عدن

الإثنين - 10 يونيو 2024 - 07:14 م بتوقيت عدن

تدشين ورشة عمل حول التنمية المستدامة وأهدافها بالعاصمة عدن

عدن - خاص

دشنت مؤسسة النمو التنموية، اليوم، ورشة عمل حول "أهمية التنمية المستدامة وأهدافها وأبعادها"، في معهد المنى للتدريب والتأهيل بمديرية المعلا بالعاصمة عدن.

وهدفت الدورة المكثفة التي شارك فيها 25 شابا وشابة من مختلف المحافظات، والتي قدمها المدرب جلال المنصوري، إلى تعريف المشاركين بمفهوم التنمية المستدامة وأهميتها، وتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة للمساهمة في تحقيقها.


كما ركزت الورشة التي تستمر خلال الفترة من ( 10 - 11 يونيو ) على تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية، ودور الشباب في دفع عجلة التنمية المستدامة، في بلادنا التي عانت من جملة من الصعوبات جراء الحرب التي دمرت الوطن.

وأكد المدير التنفيذي للمؤسسة الاستاذ اصيل محمد، خلال الكلمة التي قدمها بافتتاح الورشة إنّ موضوع التنمية المستدامة يكتسب أهمية متزايدة في عالمنا اليوم، وقمنا على اعداد هذه الدورة والتي ستلحقها دورات متخصصة تهدف الى تاهيل قدرات الشباب وتنمية وعيهم وقدراتهم في شتى مجالات الحياه،


وأضاف مدير المؤسسة بأنهم في مؤسسة النمو التنموية حريصون جدًا على اشراك الشباب في اغلب الانشطة والورش التدريبية إيمانًا منهم بأهمية دور الشباب فهم القوة الحقيقية التي تبنى عليهم الاوطان، ولن يتم بناء وتنمية المجتمع الا حين يتم بناء وتطوير وعي المجتمع وخصوصا الشباب فهم شباب اليوم وقادة الغد.

وتأتي هذه الورشة ضمن جهود مؤسسة النمو التنموية المستمر لدعم الشباب وتطوير قدراتهم وتمكينهم من المساهمة الفاعلة في تحقيق التنمية المستدامة في الجنوب، وتسعى المؤسسة إلى تنظيم المزيد من الفعاليات والأنشطة التي تهدف إلى رفع وتطوير قدرات المجتمع بشتى المجالات.