آخر تحديث :الجمعة - 12 يوليه 2024 - 04:32 م

منوعات


ماذا تعرف عن علامات ضعف الأمعاء

الإثنين - 17 يونيو 2024 - 02:53 م بتوقيت عدن

ماذا تعرف عن علامات ضعف الأمعاء

عدن تايم / متابعات



الجهاز الهضمى يقوم بتكسير الطعام، وامتصاص العناصر الغذائية، والتخلص من الفضلات، وهي عملية معقدة وحاسمة للصحة العامة، ويعد ضعف الأمعاء من المشاكل الشائعة مثل الغازات المتكررة والانتفاخ والإمساك والإسهال وحرقة المعدة، ويمكن أن تؤثر هذه المضايقات بشكل كبير على حياتك اليومية وتشير إلى مشاكل في الجهاز الهضمي، وفقًا لما نشره موقع onlymyhealth


علامات ضعف الأمعاء
مشاكل الجلد
يمكن أن تؤدي الأمعاء غير الصحية إلى التهاب مزمن في جميع أنحاء الجسم، والذي يمكن أن يظهر على الجلد، حيث
تلعب تريليونات البكتيريا التي تعيش في أمعائك دورًا في وظيفة جهازك المناعي، وقد يساهم عدم التوازن في بكتيريا الأمعاء في الإصابة بأمراض الجلد من خلال التأثير على كيفية استجابة جسمك للالتهابات أو المواد المسببة للحساسية.
وتلعب الأمعاء دورًا في إزالة السموم من الجسم، إذا كان جهازك الهضمي لا يعمل على النحو الأمثل، فقد تتراكم هذه السموم وتساهم في مشاكل الجلد.

المرض المتكرر

يمكن أن يؤدي ضعف الجهاز الهضمي إلى إضعاف جهاز المناعة لديك، مما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا وغيرها من الالتهابات.

التعب غير المبرر
قد يكون هذا بسبب سوء امتصاص العناصر الغذائية، وهي مشكلة يمكن أن تحدث عندما لا يعمل الجهاز الهضمي على النحو الأمثل. لا يتم امتصاص العناصر الغذائية الأساسية من الطعام بشكل صحيح، مما يجعلك تشعر بالاستنزاف.

تقلب المزاج
تم ربط عدم التوازن في بكتيريا الأمعاء بتقلب المزاج والقلق وحتى الاكتئاب.

تقلبات الوزن
يمكن أن يرتبط زيادة الوزن غير المبرر أو صعوبة فقدان الوزن في بعض الأحيان بمشاكل في الجهاز الهضمي. يمكن أن يكون هذا بسبب عوامل مثل سوء الامتصاص أو التغيرات في بكتيريا الأمعاء.

مشكلة في النوم
صحة الأمعاء يمكن أن تؤثر أيضًا على جودة النوم. يمكن أن يؤدي الانزعاج الهضمي أو الالتهاب إلى تعطيل أنماط النوم، ما يجعلك تشعر بالقلق والتعب