آخر تحديث :الأحد - 14 يوليه 2024 - 04:39 م

اخبار محافظات اليمن


توجيه محلي بضرورة مضاعفة الجهود لمجابهة تفشي الكوليرا في أبين

الأربعاء - 03 يوليه 2024 - 09:15 م بتوقيت عدن

توجيه محلي بضرورة مضاعفة الجهود لمجابهة تفشي الكوليرا في أبين

أبين/خاص:

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، ومحافظ أبين اللواء الركن ابوبكر سالم، اليوم، عددا من المرافق الصحية في المحافظة ومراكز عزل الاسهالات المائية الحادة والكوليرا.

واطلع الوزير والمحافظ، ومعهم أمين عام المجلس المحلي مهدي الحامد، على سير العمل في مركز عزل الاسهالات المائية الحادة والكوليرا بمنطقة الكود، ونوعية الخدمات المقدمة لهم والآليات المتبعة في المركز في استقبال حالات الاسهالات المائية وكيفية التعامل معها.

كما تفقدا حالات المرضى في مركز العزل بمستشفى زنجبار العام، وسير العمل في محطة الأوكسجين الطبي والكميات المنتجة فيه من الأوكسجين والذي يغطي احتياجات المرافق الصحية، كما تفقدا مركز التوليد والصحة الانجابية، وزار هيئة مستشفى الرازي العام، حيث تم افتتاح قسم الاطفال بطاقة استيعابية لـ 24 سريرا، وقسم التغذية بسعة 28 سرير، ومركز الخدج وحديثي الولادة بسعة 40 حاضنة أطفال للخدج والانعاش.

وشدد وزير الصحة، على ضرورة مضاعفة الجهود في مجابهة تفشي الاسهالات المائية الحادة، وتعزيز وتكثيف عمل فرق الترصد الوبائي للحالات..لافتاً الى أن أبين تحتاج لدعم استثنائي وعاجل لمجابهة الوضع الراهن الذي تزداد فيه حالات الإصابة بالاسهالات المائية الحادة والكوليرا.. لافتاً إلى أن الوزارة والمحافظة تبذلان جهود كبيرة غير أن الوضع يحتاج لتدخل نوعي.

فيما أوضح مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور صالح الثرم، أن إجمالي الحالات المسجلة حتى الآن وصلت إلى 1418 حالة، المؤكد منها 52 حالة والوفيات 16 حالة.