افادت مصادر مطلعة إن وزارة الداخلية اليمنية تعمل على اصدار نموذج جديد للوحات المرورية في المحافظات الجنوبية التي صدرت قبل سنوات قليلة واستبدلتها باخرى في تكريس جديد للمركزية البغيضة لباب اليمن .
وعلق ناشطون جنوبيون على هذا التصرف ، وقالوا ان حكومة هي خليط من القوى الرثة والفاسدة، والمريضة، والمتخلفة تهتم بالشكليات التي لاتسمن ولا تغني في بلد فتتوه ودمروه بهذه العقلية .
وحذر مراقبون من التغيير اللوحة المعدنية الجديدة "اليمن" ، التي تسمح بالمرور لمليشيات الحوثي إلى المناطق المحررة باريحية تامة وانتشار خلاياهم والتحرك في العمق الجنوبي