اخبار محافظات اليمن

السبت - 09 يوليه 2016 - الساعة 11:33 م

عدن تايم / خاص :

قام محافظ محافظة حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك صباح اليوم بزيارة ميدانية لمديرية الشحر ..حيث قام في مستهلها بتفقد ومعايدة افراد ومنتسبي معسكر لواء الأحقاف اطلع خلالها على أوضاع أفراد اللواء المعيشية وعلى سير تنفيذ المهام التدريبية..

وخلال الزيارة التي رافقه فيها المدير العام لمديرية الشحر المهندس أمين سعيد بارزيق ونائبه مصبح العبد البحسني وقائد لواء الاحقاف اللواء سعيد الشعملي وعدد من القيادات العسكرية والأمنية نقل المحافظ بن بريك تحيات وتهاني القيادة السياسية والعسكرية لضباط وصف ضباط وجنود اللواء بمناسبة عيد الفطر السعيد..مشيدًا بمرابطة الضباط والصف والجنود في مواقع أداء واجبهم وبدورهم وبالروح المعنوية العالية التي يتحلون بها وهم يؤدون واجبهم الوطني والمهام المسندة إليهم بشرف وشجاعة وبسالة.

وشدد محافظ حضرموت على أهمية تعزيز الحرص الدائم على استتباب الأمن والاستقرار والحفاظ على سكينة المجتمع والتصدي الحاسم للقوى الارهابية والخارجين عن النظام والقانون .. مؤكدًا بأن السلطة المحلية تقدر عاليًا تضحيات الرجال البواسل من منتسبي القوات المسلحة والأمن الذين لم يتوانوا لحظة عن أداء ما توكل إليهم من مهام وما تسند لهم من واجبات لقطع دابر الشر ودفن ذيول الفتنة وذرائع الإرهاب والتخريب والاجرام .

كما تفقد محافظ حضرموت نشاط ميناء الشحر والخدمات التي يقدمها .. مطلعاً من القائمين على الميناء وادارة الجمارك على كيفية التعامل مع النشاط التجاري وحركة والواردات حاثًا على التقيد بالضوابط اللازمة وعدم التهاون مع المخالفين في عملية الاستيراد وأعطاء المزيد من التسهيلات للنشاط السمكي وخدمة الصيادين ..

كما اطلع المحافظ بن بريك على المعالجات المتخذة لتحسين نشاط الميناء والخدمات التي يقدمها سواء للصيادين أو المتعاملين معه ..

مستمعًا من المدير العام لمديرية الشحر إلى المراحل التطويرية للميناء التي تتضمنها المرحلة الثانية من مشروع ميناء الشحر السمكي الممول من الصندوق العربي للإنماء الاجتماعي والاقتصادي والتي تتضمن استكمال مرافق البنى التحتية من منشئات ومصالح خدمية وبحرية وتجهيزات فنية بكلفة أربعة ملايين و825 ألف دينار كويتي مشيرًا إلى أن هذه المرحلة توقفت عند المناقصات وهو ما يستدعي إلى إعادة مخاطبة السلطة المحلية للجهة الممولة من أجل استكمال الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذه المرحلة الحيوية التي ستخدم الميناء وتسهم في تحسين نشاطه وأدائه الخدمي وبوصفه واحداً من المشاريع الاستراتجية للقطاع السمكي في المنطقة.

من جانب آخر تفقد محافظ حضرموت مستشفى الشحر العام ومستوى الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها للمواطنين في المديرية .

واستمع من مدير المستشفى الى احتياجاته الضرورية واهمية ترقيته ورفده بالإمكانيات والمعدات اللازمة التي تحسن من ادائه وخدماته ..

كما زار محافظ حضرموت محطة الكهرباء في الشحر مطلعًا من مدير التوليد بفرع مؤسسة الكهرباء بمديرية الشحر صالح جابر إلى القدرة التوليدية الحالية التي تغطي احتياجات المديرية لخدمات الكهرباء سواء من الطاقة المشتراة التي توفر شركة بلحامض المحضار أو من محطة الريان والحاجة المتطلبات التي يتوجب القيام بها لتعزيز منظومة الكهرباء والحد من الانقطاعات المستمرة .

ودعا المحافظ بن بريك المسؤولين في مؤسسة الكهرباء الى وضع المعالجات والتصورات اللازمة التي تسهم في تحسين خدمات الكهرباء في المنطقة .

كما زار محافظ حضرموت معسكر الأمن والمرور بالمديرية والتقى بقيادة الأمن العام حاثًا أياهم على ايلاء المزيد من الاهتمام ومواصلة الجهود لتطوير المنظومة الأمنية في المديرية مشددًا على تحسين علاقة رجل الأمن بالمواطنين وخلق شراكة دائمة ومستمرة مع المجتمع بما يسهم في خلق استتباب امني ومحاربة الجريمة بوصف ان الأمن مسؤولية مجتمعية.