اخبار محافظات اليمن

الثلاثاء - 04 مايو 2021 - الساعة 06:04 ص

لحج/صقر العقربي



قام اللواء/ محمدعبدالله تركي محافظ لحج بنزول ميداني إلى كلية ناصر الزراعبة للوقوف على البسط الذي طال اراضيها ومبانيها، موجها بإزالة كل العشوائيات المستحدثة في أراضي الكلية.
وتشكل المحافظ لجنة مكونة من محسن كرد مدير عام مديرية الحوطة و فهد عبدالعزيز نائب مدير عام الأراضي بالمحافظة و فارس الأمير مدير عام الأشغال ونائبه ومحمد حسين قائد القوات الخاصة بلحج للرفع بأسماء كافة المقتحمين لمبنى السكن الطلابي بالكلية وإخلائهم منه فوراً .

كما تم إلقاء القبض على عدد من الباسطين الذين قاموا ببناء منازل عشوائية مستحدثة داخل سور الكلية وخارجها وتم أيداعهم السجن .

كما تم تشكيل لجنة أخرى وتنظيم عملية الري لأراضي الكلية التي تجرى عليها الأبحاث الزراعية التطبيقية من قبل الطلاب ،حيث تتكون عضوية تلك اللجنة من مدير عام الزراعة بالمحافظة والمدير الإداري بالكلية وممثل عن السلطة المحلية بلحج.

من جانبه ثمن أديب سيف الأمين العام المساعد بجامعة عدن تثميناً عالياً الجهود المسؤولة لمحافظ محافظة لحج التي أثلجت صدور عمادة الكلية وأساتذتها..مؤكداً أن هذه المواقف الشجاعة من قبل محافظ لحج ستبقى محفورة في ذاكرة طلاب الكلية ومنتسبيها والأجيال القادمة لتظل بصمة شجاعة لها قصب السبق في فرض هيبة الدولة وحماية العلم ومؤسساته العلمية والأكاديمية.

واكد أن كل من يحاول البسط والأستيلاء على أراضي وممتلكات الدولة في المحافظة سيضع ألف حساب لمحافظها الشجاع الذي ظل ولا زال ديدنه الدائم الحفاظ على الممتلكات العامة والتصدي لكل من تسول له نفسه الإقدام على أي فعل غير قانوني يستهدف الإضرار بالمصلحة العامة.