اخبار عدن

الخميس - 17 يونيو 2021 - الساعة 04:59 م

عدن تايم/خاص.

بحث اجتماع ترأسه معالي وزير النقل د. عبدالسلام صالح حُميد، ومحافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، آلية تنفيذ قرار مجلس الوزراء المتعلق بإجلاء المواطنين العالقين في جمهورية الهند، والترتيبات الخاصة باستقبالهم في مطار عدن الدولي والاجراءات الوقائية والطبية التي يجب اتباعها قبل وأثناء وبعد وصولهم إلى البلاد.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم كلا من الأمين العام المساعد لرئاسة الوزراء عزيز ناشر، ومساعد مدير مكتب رئيس الوزراء وليد العباسي ووكيل وزارة الصحة والسكان د. شوقي الشرجبي وعدد من المسؤولين في الأمانة العامة لرئاسة الوزراء ووزارات النقل والصحة والخارجية والسلطة المحلية بعدن، عدداً من التصورات والمقترحات الخاصة بالاجراءات والاحترازات الوقائية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، والتي تضمنت جُملة من الخيارات التي تتوافق مع ظروف وإمكانيات البلاد وبما يضمن سرعة تنفيذ قرار إجلاء المواطنين العالقين في الهند وإنهاء معاناتهم وإعادتهم إلى الوطن.

وفي كلمة له، استعرض معالي وزير النقل معاناة العالقين، بسبب التفشي المتسارع للسلالة الهندية من فيروس كورونا، مؤكداً أن الحكومة تستشعر تلك المعاناة والمخاوف، وقد بذلت جهوداً كبيرة لسرعة إجلائهم وفقاً للبروتوكول الصحي المعمول به دولياً في هذا الجانب.

وقدمت كلٌ من وزارة الصحة والسكان ووزارة النقل والسلطة المحلية بالمحافظ، رؤاها بهذا الشأن، كما استعرضت أبرز احتياجات ومتطلبات مرحلة التنفيذ.

وتم الاتفاق على عدد من النقاط الكفيلة بتسريع إعداد وإنجاز كافة الترتيبات وتحديد موعد انطلاق عملية الإجلاء وتشكيل اللجان والفرق الميدانية العاملة من كافة الجهات المعنية.