اخبار عدن

السبت - 21 مايو 2016 - الساعة 05:50 م

سقطرى/خاص/ أحمد جمعان

دشن محافظ ارخبيل سقطرى العميد سالم عبد الله عيسى السقطري و قائد اللواء أول مشاة بحري العميد محمد علي الصوفي اليوم حفل تخرج الدفعة الأولى من القوات المسلحة من أبناء سقطرى بعد تدريبهم بمختلف العلوم العسكرية  بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لينضموا إلى زملائهم باللواء لحماية الأرخبيل.
و في حفل تدشين عمل القوات التي يتم توزيعها لعدد من الكتايب العسكرية المنتشرة بعموم الأرخبيل  القى المحافظ  سالم عبد الله عيسى السقطري كلمة أمام الخريجين أكد  فيها ضرورة رفع مستوى الجاهزية العسكرية بما يتواكب مع التطور العسكري و الأمني في المنطقة و بضرورة الالتزام بمبادئ الدورة التي تلقوها أثناء عملية التدريب و تطبيقها  والعمل بالإخلاص الوطني للوطن أولا ثم للشعب .
وحث المحافظ السقطري الخريجين للعمل بروح الفريق الواحد وبروح عالية
للدفاع عن امن المحافظة من خلال اليقظة العسكرية والأمنية  المستمرة ورفع الجاهزية لمواجهة وصد أي طارئ يأتي للأرخبيل .
ونوه السقطري  بدور دولة الإمارات العربية وما تقدمه من دعم لليمن عامة ولمحافظة سقطرى  خاصة  في شتى المجالات و ذلك من اجل الحفاظ على أمن المحافظة من خلال دعمها لبرنامج تأهيل الكوادر العسكرية الشابة من ابناء محافظة سقطرى.
من جانب أخر، ألقى اللواء العميد محمد علي الصوفي ، كلمة أشار فيها الى اهمية دور الأجهزة العسكرية والقيام بواجبها في حماية الوطن والدولة مؤكداً ان محافظة سقطرى بحاجة لمثل هذه الكوادر الشابة المؤهلة بمختلف العلوم العسكرية لسد النقص البشري بمعسكرات اللواء في  سقطرى والجزر التابعة لها.
حضر في حفل التدشين أركان اللواء أول مشاة بحري عقيد ركن ناصر قيس ومدير عام مديرية حديبوه سالم داهق علي وقائد النقطة البحرية العقيد علي سالمين  وعدد من القيادات في الأجهزة العسكرية بالمحافظة