آخر تحديث للموقع : الإثنين - 30 يناير 2023 - 01:20 ص

كتابات واقلام


العرب فرقتهم السياسة ووحدتهم الرياضة

الأربعاء - 07 ديسمبر 2022 - الساعة 10:23 م

د. يوسف سعيد احمد
الكاتب: د. يوسف سعيد احمد - ارشيف الكاتب


الاحتفاء بفوز الفريق المغربي على الفريق الاسباني خلق شعورا عربيا وجدانيا لايوصف في وقت تعمقت فيه القطرية واغلقت فيه الحدود .

جميع الناس في الوطن العربي من اقصاه الى اقصاده وقف مشجعا ومؤازرا للفريق المغربي واحتفوا بفوزة وطلوعة للنهائيات وسيواصلون تشجيعهم سواء كانوا مقيمين في اقطارهم او في الخارج وانظمت معهم افريقيا في تشجيع الفريق المغربي .

العرب وبسبب الهزائم الكثيرة التي تلقوها وتاخرهم اقتصاديا كانوا يبحثون عن انتصار ولو واحد ولذلك جاءت الرياضة عبر انتصار الفريق المغربي ووحدتهم وجدانيا خاصة وان الفريق المغربي ايضا لم ينس القضية الفلسطينية حيث رفع علم دولة فلسطين خلال ابتهاجة عقب فوزه على اسبانيا وعملها ايضا المشجعين لذلك القضية الفلسطينية كانت حاضرة في مونديال قطر. وعليه نرجو من الانظمة والزعماء العرب ان يبنو عليه لتعزيز اواصر التعاون والتكامل الاقتصادي العربي -العربي؛ وزعما الغرب ايضا ليتوقفوا عن تجاهل الحقوق العربية الفلسطينية . عليهم جميعا ان يقرأوا جيدا هذا التوحد والشعور الوجداني للشعوب العربية و الذي كان حاضرا ايضا مع انتصار السعودية على الارجنتين واخيرا مثل هذه الانتصارات اقل مايقال عنها انها تخلق فرصة للفرح في زمن عزت معه الفرحة .

د.يوسف سعيد احمد