آخر تحديث :الأحد - 28 أبريل 2024 - 11:59 م

كتابات واقلام


قضية تهامة من ميدي حتى مأرب

الخميس - 04 يناير 2024 - الساعة 06:00 م

محمد عبدالله القادري
بقلم: محمد عبدالله القادري - ارشيف الكاتب


الوسط قضية مظلومية وتهامة أشد ظلماً ، هي قضية واحدة إنما تتفاوت بنسب المظلومية ، تتصدر تهامة المرتبة الأكثر ظلماً ، وبقية محافظات الوسط إب البيضاء مأرب المرتبة الثانية في الوسط.
الخطأ يكمن في أنه لم تقوم الأكثر مظلومية في التوحد مع المرتبة التي تليها داخل نطاق يعتبر واحداً ، ويجب أن يسند بعضه بعضاً.
لم تكن تهامة ستة وستون مديرية فقط ، إنما تمتد لتشمل إب وتعز التي كانت معها في إقليم واحد يسمى المخلاف السليماني ، وتمتد إلى مأرب التي كانت تسمى تهامة الصغرى.
يدرك أعداء الوسط كقوى الهضبة وعلى رأسهم الحوثي اليوم خطورة هذا الأمر عليهم ، فيعملون بكل الطرق والأساليب لمحاربته.
عندما قام شعيب الفاشق في بداية الألفينية الثانية بالتواصل مع مأرب معتبراً لها تهامة الصغرى وبدأت تأتيه الوفود القبلية المأربية إلى تهامة ، هناك قامت قوى الهضبة بشيطنته ومحاربته ، ونشرت حينها صحيفة الصحوة صورة لرأس محلوق على شكل علامة الصليب مدعيةً أن الفاشق قام بسجن صاحب الصورة لأنه معلم تحفيظ قرآن وجعل على رأسه علامة الصليب ، كذباً وزوراً والهدف محاربة أي توحد والتفاف داخل الوسط وشيطنته.

قضيتنا في الوسط والتي تضم قضية تهامة ، علاقتها مترابطة مع قضية تهامة ، هي إمتداد للحراك التهامي ، كما هي سنداً لقضية تهامة ، وعبر هذا المسار سنمتلك قوة الإنتصار لقضيتنا ، الذي يجب أن يكون على مستوى إعلامي وسياسي وعسكري وحقوقي وإداري ، ويكون لنا إقليم واحد عاصمته الحديدة على الحدود الشافعي مع الهضبة الزيدية من ميدي حتى مأرب.

يا أبناء تهامة ، أصحاب الوجوه السمراء والقلوب البيضاء ، نحن معكم ، نسالم من سالمتم ، ونعادي من عاديتم ، لقد حان الوقت أن نلتف حول بعضنا ، فقوتنا في وحدتنا وليكن مطلبنا إقليم واحد ، لستم وحدكم ، فتهامة من ميدي إلى مأرب ، والوسط من مأرب حتى ميدي ،
أنتم جزء من مسمى قضية الوسط ، ومسمى قضية الوسط جزء من قضيتكم.