آخر تحديث :الجمعة - 26 أبريل 2024 - 09:21 ص

اخبار محافظات اليمن


الهلال الاحمر الاماراتي يفتتح مركزاً صحياً بمنطقة شحير بحضرموت

الثلاثاء - 26 يوليه 2016 - 09:10 م بتوقيت عدن

الهلال الاحمر الاماراتي يفتتح مركزاً صحياً بمنطقة شحير بحضرموت

غيل باوزير / علي الجفري :

أفتتح وفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي برئاسة مشرفي مشاريع الهلال بحضرموت شوقي التميمي و المهندس خليل التميمي، ، صباح اليوم الثلاثاء ، مركزاً صحياً في مديرية شحير بمحافظة حضرموت بعد استكمال اعمال الصيانة وتأثيثها بكامل التجهيزات والادوات الصحية من قبل الهيئة ، وذلك في إطار المشاريع الصحية التي ينفذها الهلال الاحمر الاماراتي في حضرموت لمساعدة المحافظة على استعادة عافيتها بعد الأحداث الاخيرة التي شهدتها المحافظة .

الأخ شوقي التميمي أكد في حفل إعادة تأهيل وتشغيل المركز الصحي ان هذا المشروع الحيوي يأتي ضمن مشاريع كثيرة يعمل الهلال الاحمر الاماراتي على تنفيذها على ارض الواقع وإعادة تأهيل البنية التحتية بمحافظة حضرموت ، مشيراً إلى ان المشروع يكتسب حيوية كبيرة كونه يقع في منطقة لا توجد فيها أي مستشفى او مركزاً صحياً خلاف هذا المركز .

وأضاف في كلمته خلال مراسم الافتتاح، أن أعادة افتتاح هذا المشروع الحيوي يأتي تجسيداً للاهتمام الذي تولية دولة الامارات وقيادتها الرشيدة، لتحسين الأوضاع الإنسانية بصورة عامة، والصحية بصفة خاصة لأبناء حضرموت وتعزيزاً للمبادرات التي تضطلع بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، لتخفيف معاناتهم ، ودعم قدراتهم لمواجهة الظروف التي يتعرضون لها.

لافتاً الى ان مشاريع ترميم وصيانة المرافق الصحية ، ما هو إلا حلقة في سلسلة المشاريع التنموية التي ستنفذها الهيئة في محافظة حضرموت .

وتجول وفد الهلال الاماراتي في أقسام المركز واطلعوا على التجهيزات في صيدلية المركز والمختبر وقسم الطوارئ وكافة الأجهزة المتوفرة في المختبر والأدوية والمستلزمات واستمعوا من مديره الى شرح عن الخدمات التي سيقدمها المركز للمرضى.

وبدورة عبر مدير المركز الصحي بمنطقة شحير الدكتور فايز محمد العوبثاني عن شكره لدولة الإمارات وهبئة الهلال الأحمر الإماراتي على كل الجهود التي يبذلها في اعادة بناء البنية التحتية في حضرموت وتأهيل المركز الصحي بمنطقة شحير التي تخدم حوالي أكثر من 3 ألاف اسرة بحدود 15 الف نسمة في مساحة جغرافية 20 كيلو مربع .