آخر تحديث للموقع : السبت - 02 يوليه 2022 - 01:07 ص

اخبار عدن


الحكومة توافق على المبادرة الأممية والمليشيات ترفضها

الأحد - 31 يوليه 2016 - 08:50 م بتوقيت عدن

الحكومة توافق على المبادرة الأممية والمليشيات ترفضها

عدن تايم/ خاص

وافقت الحكومة اليمنية على " مشروع اتفاق " تقدمت به منظمة الأمم المتحدة بشأن " إنهاء النزاع المسلح والانسحاب من العاصمة صنعاء ونطاقها الأمني بجانب الانسحاب من مدينتي تعز والحديدة تمهيدا لحوار سياسي يبدأ بعد " 45 " يوما من توقيع الاتفاق ".
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي فوض الوفد الحكومي إلى مشاورات السلام في دولة الكويت لتوقيع الاتفاق.. شرط أن يوقعه الحوثيون قبل السابع من شهر أغسطس المقبل.
وأكد اجتماع الرئيس هادي مع مستشاريه الليلة الماضية.. أن الموافقة على المشروع ــ المبادرة ــ جاءت حرصا من الحكومة على حقن دماء اليمنيين وإنهاء العنف واستعادة الدولة تمهيدا لعودة الاستقرار والأمن الى ربوع البلاد وتحقيق المصالحة الوطنية وإعادة البناء والأعمار.
الى ذلك رفضت مليشيات الانقلاب خطة السلام التي اقترحتها الامم المتحدة وقالوا ان اية تسوية يجب ان تشتمل اولا على الاتفاق على سلطة تنفيذية توافقية.
وجاء في بيان لوفد المتمردين الى محادثات الكويت ان "ما تقدم به المبعوث (الاممي) يوم أمس (السبت) لا يعدو عن كونه مجرد أفكار مجزأة للحل في الجانب الأمني ومطروحة للنقاش شأنها شأن بقية المقترحات والأفكار الأخرى المطروحة على الطاولة".