آخر تحديث للموقع : الثلاثاء - 09 أغسطس 2022 - 07:44 م

اخبار عدن


استياء من مسلحين عاودوا تمركزهم بالمكتبة الوطنية وحاولوا إغلاق المحلات بكريتر عدن

السبت - 13 أغسطس 2016 - 07:13 م بتوقيت عدن

استياء من مسلحين عاودوا تمركزهم بالمكتبة الوطنية وحاولوا إغلاق المحلات بكريتر عدن

عدن تايم / خاص

عاودت جماعة مسلحة عصر اليوم السبت التمركز في مبنى المكتبة الوطنية الواقعة وسط مدينة كريتر بمحافظة عدن والتي تم تأهيلها مؤخراً بتمويل إماراتي من قِبل مؤسسة أم الإمارات الشيخة فاطمة، كما حاول أفراد المجموعة المسلحة إغلاق المحلات التجارية، لأسباب مجهولة.
بالمقابل عبّر سكان وأصحاب المحلات التجارية عن استيائهم من ممارسات الجماعة المسلحة ومحاولة المسلحين إغلاق المحلات التجارية، وسط صمت السلطات الحكومية والأمنية، كما رفض أصحاب المحلات التجارية الانصياع للمسلحين الذين يطوفون الشوارع وهم يحملون الأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية.
وقال شهود عيان لـ"عدن تايم"، إنهم شاهدوا مسلحين يحملون أسلحة وقنابل متمركزين عند المكتبة الوطنية، وقيام المسلحون بمحاولة إغلاق المحلات التجارية في شارع (الهريش – الملك سليمان) وأمام البريد العام في كريتر.
ومساء أمس الجمعة، اقتحمت جماعة مسلحة بقيادة المدعو (أ.هـ)، بقوة السلاح مبنى برج التأمينات الواقع أمام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن في مدينة كريتر، وقامت باستدعاء مدير التأمينات خالد جابر، لأسباب إدارية متعلقة بالعاملين في التأمينات، وخلال النقاش بين مدير التأمينات "جابر" والمسلحين، أطلق بعض المسلحين النار لتتجه أعيرة نارية صوب الجدار وترتد إلى رأس مدير التأمينات "جابر"، وتم نقله لأحد المستشفيات لتلقي العلاج وتبين أن إصابته متوسطة بالرأس وحالته مستقرة، وأفاد بأن المسلحين احتجزوا اثنين من حراسة مبنى برج التأمينات ولكن تم إطلاق سراحهم في وقت لاحق.
وكانت مصادر حكومية وأمنية في محافظة عدن أكدت أنها لن تصبر طويلا على ممارسات أي جماعات مسلحة تعبث بالأمن والاستقرار في عموم مديريات ومناطق عدن، وأفادت بأن الأجهزة الأمنية ستقوم بدورها في إيقاف المسلحين عند حدهم واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.