آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 06:01 م

ثقافة وأدب


قبيل يوم من ذكرى رحيله .. وفاة دليل "أبوبكر سالم بلفقيه" وصندوقه الأسود

الخميس - 09 ديسمبر 2021 - 02:19 م بتوقيت عدن

قبيل يوم من ذكرى رحيله .. وفاة دليل "أبوبكر سالم بلفقيه" وصندوقه الأسود

عدن تايم/ خاص

توفي هود عاشور أمان دليل ونديم الراحل الفنان الكبير ابوبكر سالم بلفقيه ونجل مغني الدان الشهير المرحوم عاشور أمان مغني حداد بن حسن الكاف.

وكتب الاعلامي انور التميمي عن رحيل أمان " مات هود عاشور أمان ، مات ربيب ابوبكر بلفقيه دون أن توثّق ذكرياته مع رفيق الصباء في تريم، والنديم شبه الدائم في السعودية ، مات دليل بلفقيه ونديمه في جلسات الأنس الروحاني في زوايا ومساجد تريم".

‏وتابع التميمي في منشور على حائط صفحته بالفيسبوك "مثل ماكان والده عاشور أمان نديما لحداد الكاف ،"يسأله عن حال البلد" كان هود بالنسبة لبلفقيه ، تريم الحاضرة أينما حل".

وتعليقا على وفاة أمان لفت أشرف أبوبكر محمد الكاف معرفا : "رحيل العم هود عاشور أمان(الصديق الوفي للعملاق أبوبكر سالم بلفقيه)وابن مغني الدان الشهير المرحوم عاشور أمان مغني حداد بن حسن الكاف :
بسألك يا عاشور عن حال البلد
واخبار غنانا وكيف الناس في البلده
بالله خابر عاد حد من بعد حد
او عادهم في ذكر حداد"

وكشف الكاف :" فعلا العم هود كان الصندوق الأسود للفنان العملاق أبوبكر سالم بلفقيه ، وقال انه ينتمي إلى أسرة عريقة جدا محبة للفن ولأهله ، هم لنا إخوان وأهل من أيام أجدادنا. ..فعاشور أمان كان مثل الأخ الشقيق الجد حداد وابنه المرحوم هود أيضا كان مثل الأخ الشقيق العملاق أبوبكر الله يرحمهم جميعا..عمالقة من عمالقة الفن الأصيل بتريم واليمن".

وتأتي وفاة هود قبيل يوم واحد من ذكرى وفاة ابوبكر سالم بلفقيه التي تصادف 10 ديسمبر 2017م .

وتحيي دار الفنون اليوم الخميس ذكرى رحيل بلفقيه في مقهى شهير في عدن بمعرض صور وبوسترات والاستماع الى بعض من أغانيه.