آخر تحديث :الإثنين - 04 مارس 2024 - 02:02 ص

الصحافة اليوم


صحيفة إماراتية تؤكد أهمية حقن الدماء لتحقيق الاستقرار في اليمن

الأحد - 24 أبريل 2022 - 02:37 م بتوقيت عدن

صحيفة إماراتية تؤكد أهمية حقن الدماء  لتحقيق الاستقرار في اليمن

عدن تايم - صحف:

أكدت صحيفة (الاتحاد) الإماراتية، أهمية حقن الدماء في اليمن لتحقيق الاستقرار في مختلف أنحاء البلاد، موضحة أن استمرار المعارك والانتهاكات العسكرية سيؤدي إلى إطالة أمد الحرب واتساع دائرة العنف والفوضى، وإراقة المزيد من الدماء، وتأجيل التسويات السياسية إلى أجل غير مسمى.

وذكرت الصحيفة -في افتتاحيتها اليوم الأحد تحت عنوان "الخيار الوحيد"- أن مرحلة مختلفة بدأت في اليمن، ونجاحها يتوقف على مشاركة جميع الأطراف في عملية بناء الدولة، من وسط ركام الحرب التي تسببت في خسائر فادحة على كل المستويات،مؤكدة أن اليمنيين قادرون على مواجهة التحديات وتخطي الصعاب، بدعم الجهود العربية والمساعي الأممية، حتى تتحسن الظروف المعيشية.

وأشارت إلى أن مجلس الرئاسة اليمني يتمسك بالسلام كخيار وحيد لحقن الدماء ووقف العنف، ويتطلب ذلك تضافر الجهود على قاعدة التوافق والشراكة، في المقابل، يحتاج اليمن إلى استمرار مساعي المجتمع الدولي لدعم جهود بناء الدولة، خاصة على المستوى الاقتصادي.

ولفتت الصحيفة إلى أنه يمكن للمؤسسات المالية الدولية كصندوق النقد والبنك الدولي، أن تلعب دوراً مهماً في تقديم أفضل المساهمات النوعية لمساعدة اليمنيين على مواجهة تحديات الأمن الغذائي والتدهور الاقتصادي عبر دعم القطاع الخاص والقطاعات المنتجة لتوفير مزيد من فرص عمل.