آخر تحديث للموقع : الثلاثاء - 28 يونيو 2022 - 09:56 م

كتــابـات


فقيد الوطن الاكتوبري "الحوتري".. مسيرة نضالية مشرفة وتاريخ زاخر بالعطاء

الأحد - 19 يونيو 2022 - 07:04 م بتوقيت عدن

فقيد الوطن الاكتوبري "الحوتري".. مسيرة نضالية مشرفة وتاريخ زاخر بالعطاء

كتب - عبدالرقيب السنيدي.

تحل علينا اليوم الذكرى السنوية الاولى على رحيل القائد الشيخ العميد عبدالله الحوتري رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي محافظة أبين سابقا ومستشار الامين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، ونحن نتذكر هامة سياسية بعد عام من رحيله الى جوار ربة في جمهورية مصر العربية في 19يونيو من العام 2021م،اذ نتذكر المواقف البطولية الخالدة لشخصية عسكرية اتسمت بالتضحية والوفاء لواحد من ابرز قيادات الجيش الجنوب سابقا .
ويعد العميد الحوثري واحدا من الرعيل الاول لثورة 14 اكتوبر المجيدة ، واحد الثوار الذين شاركوا في العديد من المعارك ابرزها معركة تحرير العاصمة عدن في العام 2015 حيث تعرض للاصابه حينها ،تميز بدور سياسي ونضالي كبير ، بالاضافه الى كونه شخصيه اجتماعية لها ثقلها في إصلاح ذات البين ،واحد رموز النضال التحرري الذي جسد العمل الثوري كمناضل صلب في احلك المراحل ومنعطفات ثورية لانتصار القضية الجنوبية ..كان ضمن القادة الجنوبيين الذين تم اقصائهم بعد حرب الاجتياح الا ان مواقف المشرفه في الدفاع عن الجنوب ضلت شاهدة الى يوم وفاته.
الفقيد الشيخ عبدالله الحوتري له تاريخ مشرف تحلى بسيرة نضالية خالصة تدرج بالعمل السياسي والثوري كقائدا عسكريا وسياسيا ،وثائرا مقداما سجل بصمات من التضحية في مسيرة الجنوب وكفاحة من اجل استعادة دولته الجنوبية المستقلة على كامل ترابها الطاهر .
لقد عمل بكل اخلاص وتفاني مع زملائه في قيادة المجلس الانتقالي بأبين في العمل المؤسسي والتنظيمي وتاسيس هيئاته على مستوى المديريات والمراكز ، بالاضافة الى دورة العسكري البارز كواحدا من القيادات العسكرية التي اتصفت بالشجاعة والاقدام والتضحية وحب والوطن .
برحيل العميد عبدالله الحوثري فقدت ابين خاصة والجنوب عامه قائدا عسكريا وسياسيا محنكا ثابت المواقف والراي ، وكان دوما في مقدمة طليعة الفعل الثوري والمقاوم الرافض لكل اشكال الاستبداد والاحتلال . للقضية واستعادة الدولة ، ونحن على اعقاب هذة الذكرى نتذكر بكل اجلال واكرام تلك المواقف الصلبه لفقيدنا ،متعهدين بالسير على خطى كل المخلصين الذين جسدو في مواقفهم معنى التضحية والوفاء للوطن .