آخر تحديث للموقع : السبت - 20 أغسطس 2022 - 02:27 ص

اخبار وتقارير


قيادي في الانتقالي تعافي هذه المؤسسات وتطويرها سيحل معظم مشكلات الخدمات بعدن

الجمعة - 01 يوليه 2022 - 12:02 ص بتوقيت عدن

قيادي في الانتقالي تعافي هذه المؤسسات وتطويرها سيحل معظم مشكلات الخدمات بعدن

عدن تايم/خاص

أعتبر عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي، أن حل مشكلات الخدمات في عدن، تتطلب التركيز على تعافي المؤسسات الايرادية وتطويرها، وذكر منها المصفاة والميناء والمطار.
وقال العولقي عبر حسابه على فيسبوك : "عدن هي المصفاة والميناء والمطار، والتركيز في الفترة الراهنة على تعافي هذه المؤسسات وتطويرها سيحل جميع أو معظم المشكلات الخدمية في عدن وغيرها".
واضاف في التعليق الذي رصده عدن تايم: "‏أي جهد حكومي، أو غير حكومي لا يستهدف معالجة أوضاع هذه المؤسسات، لن يكون حلا مستداما يلمس أثره الناس على المدى القريب والبعيد".

*الاستفادة من موارد البلاد*

من جانبه، رأى الخبير الاقتصادي د.مساعد القطيبي، أن الأهم هو التحرك لاستغلال موارد البلاد، التي لا تزال تذهب لغير اوعيتها الرسمية.
وقال القطيبي في التعليق الذي رصده عدن تايم: "مهم جدا التحرك خارجيا لحشد الدعم من الأشقاء، والأهم هو التحرك محليا لاستغلال موارد البلد التي مازالت تذهب بعيدا عن أوعيتها الرسمية".

ويأتي هذا الطرح بالتزامن مع إعلان مجلس القيادة الرئاسي عن إطلاق البرنامج السعودي حزمة لتسريع مشاريع دعم تنموية في اليمن بمبلغ حوالي 600مليون دولار، من ضمن الدعم السعودي الاماراتي الذي سبق وأعلن عنه مع إعلان تشكيل مجلس القيادة، وهو طرح فيه تلميح إلى المشاريع الأهم التي يتطلب أن يشملها الدعم القادم.