آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 10:23 م

اخبار وتقارير


مجلس المقاومة الجنوبية يحدد موقفة من الدعوة للنزول الى الشارع واغلاق قصر معاشيق

الجمعة - 26 أبريل 2024 - 03:20 م بتوقيت عدن

مجلس المقاومة الجنوبية يحدد موقفة من الدعوة للنزول الى الشارع واغلاق قصر معاشيق

عدن / خاص

أصدر المجلس العام للمقاومة الجنوبية بيانا تلقت عدن تايم نسخة منه جاء فيه :

"بسم الله الرحمن الرحيم

تابعنا خبراً تداولته ومازالت  تتداوله منصات التواصل الاجتماعي، لا  نعرف مصدره  إلى اللحظة، وهو في اعتبارنا مجهول الهوية والمصدر، والذي جاء يحمل في نصه، حث  الشعب للخروج في الأول من مايو 2024م، وخص في ذلك أبناء عدن لتنفيذ عصيان مدني  ضد  الفساد بأشكاله وإغلاق قصر معاشيق وديوان المحافظة ونقاط عدة ذكرها البيان.
ودعا البيان المجهول المصدر في طياته المقاومة الجنوبية الحماية والمساندة، والتي لم يتم التواصل  أو التنسيق معها على الاطلاق.
وعليه فأننا نعقب  بالآتي :
1 -  صدق ما ذكره  البيان المجهول عن الفساد غير المعقول وممارسة حكومة  الشرعية له وتجويعها لشعبنا وإذلاله ومحاربته في لقمة عيشة، من خلال تدهور العملة وغلاء المعيشة وتدني مستوى الأجور وانعدام الخدمات وعلى رأسها انقطاع  الكهرباء لفترات تعدت خمسة عشر ساعة في اليوم الواحد،  في صيفٍ تعالت حرارته حدها المعقول ووفاة خلق كثير من جراء هذا الانقطاع الممنهج والمسيس أيضاً، واستمرار من يزعمون تمثيل الشعب على رأس عملهم، دون الخروج للناس لتوضيح ما يجري وتقديم استقالاتهم في موقف يمكن وصفه بأضعف الإيمان.
2 -  على  الشرعية الحاكمة والتي فُرِضت علينا تدارك الأمور قبل انفلاتها، وإيجاد حلول عاجلة  لما ذكرنا آنفا في النقطة الأولى ما لم فالشعب سينتفض انتفاضة المستميت الذي يلفظ أنفاسه، فصبره قد نفد.
3 - إن الجهة التي تبنت الدعوة للعصيان المدني مجهولة تماماً، ولم تشر في بيانها إلى ما يبين من يقف خلفها، وهذا يجعلها في موقف غير واضح، خاصة أن المطالب التي يذكرها البيان مطالب حق، لكن يبقى السؤال: تحت أي غطاء ووفق أي رؤية يمكن لقيادة الاعتصام تعيين وزراء ومحافظين ومدراء عموم؟
4 - يؤكد المجلس العام للمقاومة الجنوبية أنه في حال لم تستجب الحكومة لخلق حلول عاجلة ومرضية للشعب، فإن  المجلس العام للمقاومة الجنوبية سيعمل بالتنسيق مع القوى الوطنية والشعبية على فرض حلول مؤلمة لأركان الفساد التي تستظل بالمظلة الحكومية ولن تخضع لأية ضغوط من شأنها الانتقاص من كرامة شعبنا مثقال ذرة".

صادر عن/ المجلس العام للمقاومة الجنوبية
25/4/2024