آخر تحديث :الأربعاء - 08 مايو 2024 - 01:16 ص

اخبار محافظات اليمن


اجتماع لتدارس الإختلالات الأمنية في طورالباحة بلحج

الأحد - 14 أغسطس 2022 - 10:31 م بتوقيت عدن

اجتماع لتدارس الإختلالات الأمنية في طورالباحة بلحج

إعلام/السلطة المحلية



عقدت اللجنة الأمنية في مديرية طور الباحة صباح اليوم الأحد إجتماعاً برئاسة مدير عام المديرية العميد الركن بسام الحرق وبحضور قائد المنطقة الأمنية الثانية العقيد علوان العطري ومدير أمن المديرية العقيد حسين العطري وعدد من قيادات الالوية العسكري في المديرية.

حيث رحب مدير عام المديرية بجميع القيادات الذين لبوا الدعوه التي بعثتها السلطة المحلية في المديرية لعقد إجتماع لتدارس الأوضاع والاختلالات الأمنية التي تشهدها المديرية.

وخلال الإجتماع ناقشت اللجنة الأمنية تطبيع الأوضاع والأحداث التي شهدتها المديرية مؤخراً وأدت إلى بعض الاختلالات الأمنية.

كما تطرقت اللجنة الأمنية في إجتماعها إلى مناقشة قضايا الثأرات القبلية التي تشهدها المديرية والتي أدت إلى زعزعت الأمن ومزقت النسيج المجتمعي بين أبناء القبائل.

وعلى ضوء ذلك ونتيجة للإختلالات الامنية التي شهدتها المديرية مؤخراً فقد قررت اللجنة الأمنية بمديرية طور الباحة على تشكيل قوه عسكرية مشتركة من جميع قيادة الالوية العسكرية في المديرية تكون تحت تصرف مدير عام ومدير أمن المديرية وأن تعمل القوه على تأمين المديرية وتأمين سوقها وأن تقوم بملاحقة وضبط الأشخاص الخارجين عن القانون والمطلوبين لوجه العدالة أو الأشخاص الذين ثبت تورطهم بأعمال قتل أو تقطع وحرابه أو أعمال خارجه عن النظام والقانون وايقاف فتيل الاقتتال القبلي بين ابناء القبائل.