آخر تحديث للموقع : الجمعة - 09 ديسمبر 2022 - 01:29 م

اخبار محافظات اليمن


قبيلة الاغبرة بالصبيحة تمهل الجهات المسؤولة في تعز 22ساعة لتسليم قتلة أحد أبنائها

الأحد - 02 أكتوبر 2022 - 11:21 م بتوقيت عدن

قبيلة الاغبرة بالصبيحة تمهل الجهات المسؤولة في تعز 22ساعة لتسليم قتلة أحد أبنائها

عدن تايم/خاص

أصدرت قبيلة الاغبرة في الصبيحة بمحافظة لحج، بيان باسمها واسم أسرة الشهيد المغدور به محمد علي الاغبري، والذي قتل اليوم في تعز.

ودعت القبيلة سلطة محافظة تعز وكل المسؤولين والقادة بسرعة تسليم مرتكبي الجريمة، وامهلتهم 22ساعة.

وفيما يلي نص البيان..

بيان.

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله رب العالمين والصلاة على نبي الأمة الهادي الأمين.

قال تعالى في محكم تنزيله {وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُون}

الأخوة قيادة السلطة المحلية والأمنية والعسكرية في محافظة تعز نود لفت انتباهكم إلى جريمة القتل العمد الذي قامت به أحد نقاط النجدة أو الشرطة العسكرية القريبة من الحجرية بحق ولدنا محمد علي بن علي سعيد الاغبري الذي كان يستقل طقم أحد الإخوة المنتمي إلينا أيضاً.

وقد تم اعتراضهم في النقطة محاولين سلبهم ذخيرة كانت بحوزتهم وقاموا بإظهار بطائقهم واوراقهم والتفاهم مع أفراد النقطة، لكن ذلك قوبل بعنجهية ولأن أبناءنا غرست قرروا العودة أطلق أفراد النقطة النار عليهم وقد أصيب "محمد علي سعيد" بطلقة في ظهره سقط على إثرها قتيلًا شهيداً مغدوراً.

لقد كان محمد في طريقه للتنزه في الحجرية وقضاء أيام ممتعة إلا أن أيادي الغدر أبت إلا أن ترتكب حماقتها برعونة ودون محاولات لاعتراض السيارة حال كانت مشبوهة لديهم أو حتى إلقاء القبض على مستقليها بل كانت الأيادي على الزناد والدليل تبقي البطائق والأوراق لدى أفراد النقطة وعدم وقوع أفراد السيارة الآخرين في الأسر.

إن حرارة الدم وغليانه وفورته لن تدفعنا لسك مسالك الجبناء والغدر ليس من شيمنا ولذلك ندعو الجميع بسرعة التجاوب مع مناشدتنا هذه وتسليم الجناة إلى جهة قضائية محايدة لاخضاعهم للمحاكمة وليأخذ القانون مجراه، فلا أحد فوق القانون.

كما نناشد الأخوة قيادات وأبناء ومشائخ وإعلاميي الصبيحة وعلى رأسهم محافظ محافظة لحج "أحمد عبدالله تركي" بالمساعدة في التواصل مع سلطات محافظة لحج بغرض تسليم الجناة للقضاء، ذلك أن ما طلبناه هو أبسط حق يمكننا أن نطالب به.

إننا نمنح الجميع 22ساعة فقط كمهلة قبل إن نقدم على أي خطوات تصعيدية قد لا يحمد عقباها.

رحم الله شهيدنا وان لله وان اليه راجعون ولانامت أعين الجبناء.

صادر عن قبيلة الاغبرة خاصة

وعن أسرة الفقيد كافة ممثلون بأخيه عادل علي بن علي سعيد