آخر تحديث للموقع : الثلاثاء - 07 فبراير 2023 - 02:17 م

عرب وعالم


إعدام 52.3 مليون طائر فى أمريكا هذا العام بسبب أنفلونزا الطيور

الإثنين - 28 نوفمبر 2022 - 10:18 م بتوقيت عدن

إعدام 52.3 مليون طائر فى أمريكا هذا العام بسبب أنفلونزا الطيور

وكالات


ولاية نبراسكا الأمريكية ستقوم بذبح 1.8 مليون دجاجة أخرى بعد اكتشاف أنفلونزا الطيور فى إحدى المزارع، فى أحدث إشارة على التفشى التي أدى بالفعل إلى ذبح أكثر من 50 مليون طائر فى مختلف أنحاء الولايات المتحدة.


وقالت وزارة الزراعة فى نبراسكا إن الحالة الثالثة عشر لأنفلونزا الطيور بالولاية تم اكتشافها فى مزرعة للبيض فى مقاطعة ديسكون الواقعة شمال شرق الولاية.

ومثلما كان الحال فى المزارع الأخرى التي تم اكتشاف أنفلونزا الطيور بها هذا العام، فإن كل الدجاج يجب أن يعدم من أجل الحد من انتشار المرض. وقالت وزارة الزراعة الأمريكية إن أكثر من 52.3 مليون طائر فى 46 ولاية، أغلبه من الدجاج والديوك الرومى فى المزارع التجارية، قد تم ذبحها هذا العام بسبب تفشى أنفلونزا الطيور.

وتحتل نبراسكا المرتبة الثانية فى أكثر الولايات ذبحا للطيور بعد ولاية أيوا التي أعدمت 15.5 مليون طائر، مع وجود 6.8 مليون طائر مصابين حاليا فى 13 مزرعة.

وقالت إيه بى سى نيوز إنه فى أغلب حالات تفشى أنفلونزا الطيور السابقة، كان الفيروس يموت إلى حد كبير فى فصل الصيف. لكن نسخة هذا العام وجدت طريقها للبقاء وعاودت الظهور فى الخريف مع قتل أكثر من 6 مليون طائر فى سبتمبر.

واتخذت المزارع التجارية عددا من الخطوات لمنع الفيروس من إصابة طيورها بما فى ذلك مطالبة العاملين بتغيير الملابس قبل دخول المزارع وتعقيم الحافلات عند دخولها المزرعة. لكن من الصعب السيطرة على المرض. كما اتخذت حدائق الحيوان احتياطات وتم إغلاق بعض المعارض لحماية الطيور