آخر تحديث للموقع : الثلاثاء - 07 فبراير 2023 - 02:37 م

مجتمع مدني


مؤسسة PASS تعزز قدرات تكتل "سلام وتنمية" وتُحيي "الأيام البرتقالية"

الثلاثاء - 29 نوفمبر 2022 - 05:12 م بتوقيت عدن


مؤسسة PASS تعزز قدرات تكتل "سلام وتنمية" وتُحيي "الأيام البرتقالية"

عدن /خاص



اختتمت مؤسسة PASS سلام لمجتمعات مستدامة، يوم الإثنين، ورشةً تدريبيةً لتعزيز قدرات تكتل "سلام وتنمية PDS"، ضمن المخرج الثاني لمشروع "بناء السلام التصاعدي (A-Z)، الذي تنفذه المؤسسة بالشراكة مع منظمة "سيفرورلد".

وهدفت الورشة التي استمرت ثلاثة أيام، إلى بناء قدرات المؤسسات والمنظمات والجمعيات المنضوية ضمن تكتل "سلام وتنمية" في مجال الهيكلة التنظيمية للتكتل، وإدارة وكتابة المشاريع.

وتضمنت محاور الورشة المفاهيم العامة لمقترح المشروع، وتحديد الاحتياجات والتدخلات وتقييمها، وكيفية اختيار المشروع، وطرق جمع وتحليل البيانات، وآليات وأدوات تحليل المشكلات والتعرف على المشكلة الأساسية أو الجذرية.

وعلى هامش اختتام الورشة، أحيت مؤسسة PASS سلام لمجتمعات مستدامة، يوم الإثنين، الأيام العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة، المعروفة بالأيام الـ16 البرتقالية، والممتدة من 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر من كل عام.

حيث أقامت المؤسسة محاضرة حول واقع العنف ضد المرأة في بلادنا، ألقتها السياسية والناشطة الحقوقية رضية شمشير، التي استعرضت القوانين والاتفاقات التي وقعت وصادقت عليها الدولة قديما وحديثا، وقارنت بين واقع المرأة اليوم وواقعها قبل ثلاثة عقود.

ودعت شمشير الجيل الجديد إلى تجنب الممارسات الخاطئة التي تفضي إلى تكريس العنف المرأة منذ صغرها، والعمل على تعزيز ثقافة المساواة وإزالة كافة أشكال التمييز.