آخر تحديث :الخميس - 30 مايو 2024 - 12:55 ص

الصحافة اليوم


صحيفة تسلط الضوء على نجاحات القوات الجنوبية في جبهات ابين

الأحد - 25 ديسمبر 2022 - 10:29 م بتوقيت عدن

صحيفة تسلط الضوء على نجاحات القوات الجنوبية في جبهات ابين

عدن تايم/العين الاخبارية:

فجرت مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا، الأحد، معارك شرسة عقب شنها هجوما بريا استهدف التقدم الميداني عبر طريق استراتيجي في محافظة أبين، جنوبي اليمن.

وأعلنت القوات الجنوبية في بيان كسرها هجوم مليشيات الحوثي في "عقبة ثرة"، الطريق الحيوي الرابط بين محافظتي أبين والبيضاء (وسط) وتكبيد الانقلابيين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وبدأت المعارك، وفقا للبيان، مع حلول الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد واستمرت حتى منتصف النهار مع تراجع حدة الهجوم الحوثي تحت ضربات مدفعية قوات المقاومة الجنوبية التي أخمدت مصادر نيران المليشيات.

وأكد أن المقاومة الجنوبية ومن خلال القصف المدفعي دمرت عديد الموقع للمليشيات الحوثية بالكامل، وكبدتها خلالها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأضاف أن المعارك العنيفة جاءت بعد أن تم رصد تحركات من قبل المليشيات الحوثية في مواقع خط النار, مشيرا إلى أن عناصر المليشيات ما زالت تحاول استهداف المواقع الأمامية للجبهة دون وقوع خسائر في صفوف جنود المقاومة الجنوبية.

وبحسب البيان فإن هجمات وتحركات مليشيات الحوثي تشن تحت غطاء جوي من الطيران المسير التابع للانقلابيين والذي يستمر في التحليق فوق مواقع المقاومة الجنوبية في محاولة لقصفها.

وتأتي المعارك في جبهة "ثرة" عقب يومين من هجوم مدفعي وبري للحوثيين استهدف جبهة "المحلحل" في مديرية لودر شمالي أبين، في تصعيد للمليشيات يستهدف إنقاذ تنظيم القاعدة من ملاحقة وضربات القوات الجنوبية في المحافظة المطلة على بحر العرب.

كما يأتي تصعيد مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا وقصفها للقرى رغم الجهود الدولية لتمديد الهدنة الأممية في موقف يفضح سوء نواياها ورفضها لأي عملية سلام وحلول سلمية في البلاد.