آخر تحديث للموقع : السبت - 04 فبراير 2023 - 03:40 م

قضايا


لحج.. مطالبات بوقف الاعتداءات المتكررة والتوسع على أرض الخبر بالحسيني

السبت - 14 يناير 2023 - 06:18 م بتوقيت عدن

لحج.. مطالبات بوقف الاعتداءات المتكررة والتوسع على أرض الخبر بالحسيني

لحج ..محمد السلامي

ابلغت الأميرة مريم صالح مهدي العبدلي الجهات الأمنية بمديرية تبن والمحافظة عن مظاهر التوسع والبيع بأرض الخبر الواقعة بمنطقة الحسيني .



وقالت إنه تم مؤخرا التوسع بالبسط والبيع والشراء بأرض الخبر التي باتت محط نزاع مع بعض الأطراف الذين قاموا بالبسط من سابق وهناك قضية لاتزال منظورة بالمحكمة واليوم يتعرض ماتبقى من هذه الأرض للبيع دون علم الورثة الشرعيين للأرض .




وطالبت الأميرة مريم صالح مهدي العبدلي حفيدة القمندان بوقف هذه الاعتداءات المتكررة والبسط والتوسع على أرض الخبر بالحسيني بمديرية تبن .



وحذرت الأميرة مريم من التصرف بممتلكات ورثة صالح مهدي العبدلي من أراضي زراعية أو عقارات او محلات تجارية كونها ملك الورثة الشرعيين ولايحق التصرف بها من قبل من لاصفه لهم من الجهات أو الأشخاص الآخرين .



واوصحت إن مايجري اليوم من اعتداءات وبسط ونهب وعبث للأراضي والممتلكات الخاصة بورثة صالح مهدي العبدلي هو باطل وخارج نطاق القانون كون هؤلاء الاشخاص الذين يقومون بالتصرف لأملاك الورثة الشرعيين لا يمتلكون أي وثائق أو حجج قانونية .



واشارت إلى أن هناك بعض الجهات تقف وراء مايجري من عبث لطمس معالم الأرض وتعمل على تسهيل هذه الأمور لمن ليس لديهم الحق بالتصرف .


وناشدت قيادة المحافظة والنائب العام ورئيس مجلس القضاء الأعلى بوقف هذه التصرفات الغير قانونية وضبط المتلاعبين بالاراضي ومحاسبتهم واتخاذ الإجراءات الرادعة ضدهم .