آخر تحديث :السبت - 22 يونيو 2024 - 01:45 ص

الرؤى وتفسير الأحلام


تفسير الخاتم في المنام للمتزوجة لابن سيرين؟

الثلاثاء - 07 مارس 2023 - 03:36 م بتوقيت عدن

تفسير الخاتم في المنام للمتزوجة لابن سيرين؟

وكالات

الخاتم في المنام للمتزوجة، لا شك أن رؤية الخاتم أو الحلي عموماً من الرؤى المستحبة بالنسبة للسيدات وخصوصاً للمرأة المتزوجة، ولهذه الرؤية الكثير من الدلالات التي بعضها مستحب، والبعض الآخر منها مكروه، وفي هذا المقال بوسعنا تحديد متى تكون رؤية الخاتم محمودة، ومتى تصبح مذمومة، وفي النقاط التالية نسرد كافة الحالات والدلالات الخاصة بحلم الخاتم للمتزوجة.


الخاتم في المنام للمتزوجة
تعبر رؤية الخاتم عن الزينة والتباهي والحظوة والدلال، ومن رأت أنها تلبس الخاتم، دل ذلك على السعاة والحيوية ونيل المطالب والأماني، والخروج من الشدائد، وذهاب اليأس عن القلب.
ومن رأت أنها تشتري الخاتم، فذلك يرمز إلى الدين وشدة الإيمان إن كان من فضة، وقد يدل على الدنيا إذا كان من الذهب والألماس، وضياع الخاتم يدل على ضياع الفرص أو إهدار العروض الثمينة.
ولكن إذا شاهدت أنها تبيع الخاتم، دل ذلك على رجولتها في بيتها أو تخليها عن الجوانب الأثنوية في شخصيتها، ولا خير في رؤية الخواتم المسروقة، وكذلك الخواتم المكسورة مكروهة، وقد تدل على الطلاق أو المفارقة.
ومن رأت من يهديها خاتم مزيف، دل ذلك على من ينافقها ويذكرها بسوء، ويضمر لها الضغينة ويظهر لها المودة، وإن عثرت على خاتم، دل ذلك على خلق الفرص أو استغلال الفرص المتاحة.
الخاتم في المنام للمتزوجة لابن سيرين
يرى ابن سيرين أن الخاتم يدل على ممتلكات الإنسان وما يقتنيه ويكون مِلكاً له، والخاتم للمرأة المتزوجة يدل على الولد البار والحياة الزوجية السعيدة، والأرزاق والخيرات والنعم التي تغرق حياتها.
كما يرمز الخاتم إلى الحمل لمن كانت أهلًا لذلك، فهو رمز الولد، كما يرمز إلى المرأة الصالحة، والخاتم الفضة يدل على صلاح أحوالها، وتحليها بالفطنة والخلق الرفيع، كما يدل على حطوتها في قلب زوجها ومكانتها الكبيرة بين الآخرين.
وإن رأت أنها تلبس الخاتم، دل ذلك على المفاخرة والمباهاة، والعيش الهنيء والزيادة في متاع الدنيا، والسعة في الرزق، وتبدل الأحوال نحو الأفضل، وانكسار الخاتم دليل على الخلاف والانفصال، أما شراء الخاتم يدل على جبر الخاطر وزوال الهموم والأحزان.
الخاتم في المنام للحامل
الخاتم للمرأة الحامل يدل على السرور والسعة وتبدل الحال ونيل المراد، والشفاء من الأمراض، والتمتع بالعافية والحيوية، وتخطي العقبات والصعاب التي تواجهها، وزوال المنغصات والأنكاد من حياتها.
والخاتم يدل على الولد المبارك، فقد تنجب ذكر، وإن لبست الخاتم، دل ذلك على التيسير في ولادتها، والشعور بالراحة والسكينة بعد فترة من المتاعب والتقلبات التي تعاقبت عليها في فترة الحمل.
أما إذا ضاع الخاتم من يدها، دل ذلك على العادات السيئة التي تؤثر سلباً على صحتها، والعثور على الخاتم يدل على التعافي من الأسقام، وعودة المياه لمجاريها الطبيعية، وسرقة الخاتم ترمز إلى الولادة السريعة وتهوين الوقت.
ما معنى الخاتم الذهب في المنام للمتزوجة؟
يقول ابن سيرين أن الذهب مكروه ولا خير فيه، ولكنه مذموم للرجل أكثر من المرأة، ومن رأى الخاتم الذهب، دل ذلك على رغد العيش والسعة في الرزق، والزيادة في الدنيا، ونيل المطالب والمآرب، وتحقيق الأماني والغايات.
ومن رأت أنها تلبس خاتم ذهب، فتلك دلالة على حظوتها في قلب زوجها، وشأنها الرفيع وطيب قلبها وخصالها المحمودة، كما تدل الرؤية على التزين والتباهي والوفرة في الخير والرزق، وقد تحمل في القريب بولد ذكر.
أما إذا شاهدت الخاتم يضيع منها، فتلك دلالة على إهدار الفرص وعدم استغلالها بالشكل المناسب، وإن رأت الخاتم يسقط منها في الحمام، دل ذلك على التقصير والإهمال في الواجبات التي تكلف بها.
رؤية خاتمين في المنام للمتزوجة
ترمز رؤية الخاتمين إلى المسؤوليات والواجبات التي تناط إليها، والالتزامات الشخصية التي تقيدها وتعطل مساعيها، كما تعبر هذه الرؤية عن الفرج القريب والخروج من الشدائد، وإحداث نقلة نوعية في طبيعة حياتها.
وقد يرمز الخاتمين إلى الولادة بتوأم، وتحَمل مسؤوليات ثقيلة لكنها لا تجد غضاضة أو شكوى منها، وإن رأت زوجها يهديها خاتمين، فتلك دلالة على فتح باب رزق جديد، وزوال العقبات ومنغصات العيش، وتحقيق الأهداف المخطط لها.
وإن كانت تلبس خاتمين في يدها، وكان أحدهم من الذهب، والآخر من الفضة، دل ذلك على التوفيق بين أمور حياتها، والسير باعتدال دون اعوجاج أو التواء، والقدرة على الجمع بين مطالب دنياها وواجبات دينها.