آخر تحديث :الجمعة - 24 مايو 2024 - 10:28 م

اخبار وتقارير


أصداء واسعة لزيارة الرئيس الزبيدي والوفد المرافق له الى موسكو

السبت - 18 مارس 2023 - 01:31 ص بتوقيت عدن

أصداء واسعة لزيارة الرئيس الزبيدي والوفد المرافق له الى موسكو

رصد خاص/ عدن تايم

تحظى زيارة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي والوفد المرافق له الى العاصمة الروسية بإهتمام المراقبين والمهتمين في الداخل والخارج وتناول أهميتها في ظل جهود المجلس الانتقالي الجنوبي لاحلال السلام الذي يأمله شعب الجنوب واستعادة دولته.

عدن تايم رصدت عددا من القراءات لابعاد الزيارة على حسابات مهتمين بتويتر  حيث قال د.عمر باعباد المستشار الاقتصادي لرئيس الجمعيى الوطنية سيغادر الرئيس عيدروس الزبيدي مع رئيس الجمعية الوطنية اللواء احمد بن بريك ووفد برلماني إلى روسيا لبحث التطورات الأوضاع اتفاق السعودية وإيران ومستقبل الجنوب العربي في فك الارتباط وتبادل الخبرات بين البرلمان الجنوبي و الدوما الروسي.
القادم افضل .. وعد الرجال للرجال

واعرب الشيخ القبلي لحمر علي لسود عن تطلع الجنوبيين :  إلى دعم روسيا للجنوب في استعادة دولته الوطنية  كاملة السيادة، التي لا شك ستكون خير حليف للإقليم والعالم.

واعتبر الدكتور عبيد البري الدعوة الروسية للرئيس القائد عيدروس الزبيدي لزيارة موسكو تمثل اعترافاً رسمياً بالكيان السياسي الجنوبي (المجلس الانتقالي الجنوبي) القائد للعملية السياسية التحررية في الجنوب العربي (اليمن الديمقراطية، بحسب قرار فك الارتباط المُعلن عام 1994).
الدعم سياسي .. لكن تحرير أرضنا علينا.

فيما سفيان كلشات المهري ، طالب دراسات عليا علوم سياسية واقتصادية اعتبر الزيارة الرسمية للرئيس عيدروس الزبيدي إلى موسكو ستكون نقطة تحول فارقة في سير القضية الجنوبية نحو تحقيق تطلعات شعب الجنوب

وقال الاعلامي مندعي ديان : نريد من جمهورية روسـيا الاتحادية ومن الزعيم العالمي فلاديمير بوتين موقفاً صريحاً وقوي المساندة لقضية الجنوب العربي أثناء زيارة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي إلى موسكو .. لقد عهدنا الرئيس بوتين زعيماً صادقاً وشجاعاً في مناصرة حقوق وحرية شعوب العالم .
‏عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي وضاح بن عطية قال ان رئيس القائد عيدروس الزبيدي سيزور دولتين مهمة بعد عودته من زيارة روسيا الاتحادية .. زيارات بدعوة رسمية ..

هذه الدعوات لم تأت من فراغ بل بعد نجاح القوات الجنوبية في مكافحة الإرهاب وبعد الانتصارات في معركة ‎#سهام_الشرق ولكل تضحية ثمن .

‎#الجنوب_وروسيا_شراكه_استراتيجيه

اما الناشط الاعلامي منقوش التميمي اكد ان الروس حريصون على مقارعة ودك قوى الإرهـاب في الشرق الأوسط ، ويحرصون على محاربته ودعم القوى المحلية التي تتصدى له ، ودعوة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي إلى موسكو لتعزيز التعاون بينهم وبين الجنوب
‎#الجنوب_وروسيا_شراكه_استراتيجيه

ورأي الصحفي صالح حقروص زيارة الرئيس عيدروس الزبيدي إلى روسيا واستقبال الرئيس الروسي بوتين هي تعني الكثير تعني عودة العلاقات الاستراتيجية بين الجنوب العربي والحليف الاول لدولة الجنوب العربي تعني عودة دولة الجنوب واعترف العالم باستقلالها تعني نهاية لنهب ثروات الجنوب

‎#الجنوب_وروسيا_شراكه_استراتيجيه/