آخر تحديث :الأحد - 25 فبراير 2024 - 05:08 م

منوعات


4 أطعمة تمنح الجسم طاقة خلال ساعات الصيام

السبت - 25 مارس 2023 - 10:01 م بتوقيت عدن

4 أطعمة تمنح الجسم طاقة خلال ساعات الصيام

عدن تايم- وكالات

يواجه الكثير منا صعوبة في الاستيقاظ، وإبقاء الجسم في حالة من النشاط والحيوية خلال ساعات الصيام، وخاصة فترة ما بعد الظهيرة، وربما يكون هذا هو التوقيت المناسب لإعادة وضع نظام غذائي صحي يساهم في تعزيز طاقة الجسم.



وفقًا لخبراء التغذية العلاجية، فإن الأطعمة التي تتضمن نسبة معتدلة من الكربوهيدرات المعقدة والبروتينات، تعد من أفضل الخيارات التي تمد الجسم بالطاقة خلال ساعات النهار، وخاصة أنها تحافظ على نسبة السكر في الدم وتجنب الانخفاض المفاجئ، بالإضافة إلى أنها تعزز الشعور بالشبع لفترات طويلة على مدار اليوم.




وفيما يلي بعض الأطعمة التي تعزز الطاقة أثناء الصيام والتي نستعرضها وفقًا لما نشر بموقع Eat This Not That.



سمك السالمون
يعتبر سمك السالمون من أبرز الأطعمة التي تعزز طاقة الجسم، وخاصة أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية التي تحافظ على صحة الجسم بشكل عام، وذلك بفضل احتوائه على فيتامين B12، الذي يساعد في زيادة الطاقة ومقاومة التعب والإجهاد، بالإضافة إلى فيتامين د الذي يوفر النشاط والحيوية.



الأرز البني
يعد الأرز البني من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المعقدة، والتي تمد الجسم بالطاقة، كما أنه يتضمن نسبة عالية من المعادن الغذائية، منها المنجنيز الذي يساعد الجسم على إنتاج الطاقة من الكربوهيدرات والبروتينات التي يتم استهلاكها بشكل يومي.



الأفوكادو
يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الألياف والدهون الصحية التي تساهم في الشعور بالشبع لفترات طويلة، والتي تبطئ من هضم الكربوهيدرات البسيطة، ومن ثم توفير المزيد من الطاقة للجسم.



العدس
يمكن لفقر الدم الناتج عن سوء التغذية أو نقص الحديد، أن يتسبب في انخفاض طاقة الجسم، وخاصة أن عنصر الحديد مهم لصنع خلايا الدم الحمراء التي تنقل الأكسجين إلى باقي أعضاء الجسم، لذلك يمكن تعويض سوء التغذية من خلال تناول شوربة العدس التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية، ومنها البروتين النباتي اللازم لإنتاج المزيد من الطاقة.