آخر تحديث :الخميس - 20 يونيو 2024 - 01:40 ص

اخبار وتقارير


أسرة الشهيد نبيل القعيطي تتهم أطراف بإهمال قضيته

السبت - 03 يونيو 2023 - 02:05 م بتوقيت عدن

أسرة الشهيد نبيل القعيطي تتهم أطراف بإهمال قضيته

عدن تايم / خاص

البيان الصادر عن اسرة الشهيد نبيل القعيطي يوم امس الجمعة وصادف صدوره ذكرى استشهاده الثالثة شكل فاجعة كبيرة للجنوبيين من باب المندب الى المهرة ، باتهام الأسرة اطراف عدة في اهمال قضيته.

ودعت الأسرة "مجدداً بضرورة تحريك ملف القضية وهو نداء نوجهه الى جميع محبي الشهيد ونطالبهم بضرورة الوقوف الى جانبنا حتى يتسنى لنا الاقتصاص من القتلة"

وتقول أسرة في بيانها :"تهل علينا اليوم الموافق الثاني من يونيو 2023 الذكرى الثالثة لاستشهاد ولدنا الشهيد نبيل القعيطي برصاص مجموعة إرهابية مسلحة امام منزله بحي دار سعد بالعاصمة عدن في ال2 يونيو 2020.
اننا وإذ نقف امام الذكرى الثالثة للإستشهاد لايسعنا الا نترحم أولا على روح الشهيد نبيل القعيطي الذي افنى حياته وعمره في خدمة القضية الجنوبية وكان العين التي نقلت طوال سنوات كل مظالم الجنوب وعذاباته في الوقت الذي غابت ولسنوات أصوات إعلامية كثيرة وظلت بموقف المتفرج لما يحدث.
وفي الذكرى الثالثة للاستشهاد تود اسرة الشهيد نبيل القعيطي ان تذكر الجميع محبي الشهيد وأصدقائه وأبناء الجنوب كافة انه وحتى اليوم لم يتم تقديم متهم واحد في قضية المغدور به الشهيد نبيل القعيطي رغم اننا وطوال سنوات تلقينا تأكيدات بالقاء القبض على عدد من المتورطين في حادثة القتل .
انه وبعد 3 سنوات من حادثة الاغتيال لاتزال القضية عرضة للاهمال والتسيب ولم تتحرك قيد انملة وكلما ذهبت اسرة الشهيد الى النيابة العامة للمتابعة لاتجد الا الإهمال واللامبالاة وعدم الاهتمام وهو الامر الذي يحز في نفوسنا ونفوس كل محبيه.
انه يحز في نفوسنا ان جميع القيادات بمختلف اشكالها وانواعها تجاهلت هذه القضية ولم تلتفت الى مطالب اسرة الشهيد بضرورة الكشف عن هوية القتل وملابسات القضية وتحريك ملف القضية في أروقة النيابة العامة وهو الامر الذي ماكانت اسرة الشهيد تعتقد انه سيحدث.
وفي ذكرى الاستشهاد نود المطالبة مجدداً بضرورة تحريك ملف القضية وهو نداء نوجهه الى جميع محبي الشهيد ونطالبهم بضرورة الوقوف الى جانبنا حتى يتسنى لنا الاقتصاص من القتلة واحقاق العدل والحق ونؤكد اننا سنظل متمسكون بدم الشهيد حتى تحق كلمة الحق".
اسرة الشهيد نبيل حسن عمر القعيطي
عدن 2 يونيو 2023