آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 10:23 م

مجتمع مدني


مؤسسة لاجلك ياعدن اختتام دورة الخوارزمي الصغير

السبت - 10 يونيو 2023 - 01:12 م بتوقيت عدن

مؤسسة لاجلك ياعدن  اختتام دورة الخوارزمي الصغير

عدن تايم / نائله هاشم



وفي الحفل الختامي لبرنامج الخوارزمي الصغير المستوى الأول رئيسة مؤسسة لأجلك ياعدن التنموية دكتورة ياسمين باغريب أشارت بأن برنامج الخوارزمي الصغير هو برنامج تعليمي يهدف إلى تزويد الأطفال بالمهارات الذهنية وحل العمليات الحسابية بسرعه متناهية وبادق التفاصيل أضافت بأن هذا البرنامج لا يهدف فقط على العمليات الحسابية بل يهدف إلى زيادة الثقة لدي الأطفال وسرعة التركيز الانتباه والمنافسة وتضمن البرنامج العمليات الحسابية كالجمع والطرح والضرب والقسمة وإن التدريب يتم على أسس قواعد  مما يساعد الطفل على سرعة كتابة الأعداد والتركيز وضبط النفس والتركيز على الاستماع وانجاز العمليات الحسابية السمعية في وقت اسرع .

واكدت باغريب بان البرنامج مقسم الى 3 مراحل تبدء بالمرحلة البسيطة تم المركبه وبعدها المعقدة وبدورها مؤسسة لاجلك يا عدن استهدفت الاطفال من اعمار (8 الى 12) سنه كمرحله تجريبية اولى لمعرفة الاثر هل هناك استجابه للبرنامج من قبل الاطفال وخصوصا وانه حديث على مستوى مديرية المنصورة للمدارس الحكومية او الخاصة التي لم تطبق ذلك البرنامج ، ووجدنا اقبال كبير على هذا البرنامج من قبل كثير من اسر الطلاب لدرجة قمنا بفتح فصل اخر ومضاعفة عدد الطلاب ليصل الى (30 طالب وطالبة).

واضافة باغريب وجدنا باليوم الاول توتر وقلق لدى للاطفال وخصوصا بان البرنامج جديد عليهم، وبعد ان تم تدريبهم وجدنا حماس وثقة بالنفس مما اعطى لنا دافع لفتح دورة اخرى ومواصلة «المرحلة التانية من البرنامج».
الجدير بذكر ان هذه المرحلة الاولى وتخص عمليات "الجمع والطرح" والاسبوع القادم ستبدا المرحلة التانية المخصصه ب «العمليات المعقدة» لنفس المجموعة.
مشيدة بدور المدربة منى صديق والتي كانت حريصه على تقديم المادة بصورة سلسله للاطفال بكل مراحل تعليم برنامج الخوارزمي الصغير.

معلنه بشرى سارة للطلاب تم عرض مشروع الخوارزمي الصغير على رئاسة المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني بقيادة الدكتورة نجوى فضل وقد لقى استجابة وهذه لفتة كريمة من قبلها، وبشرى للطلاب بانه سيتم فتح برنامج الخوارزمي الصغير للاسر من ذوي الدخل المحدود (شامل الحقيبة والتدريب المجاني)، وسيكون البرنامج على دفعتين مستهدفين بدلك اطفال المدارس الحكومية.

وتخلل الحفل قصائد وحكم ورقصة واغاني تم تقديمها من الطلاب نالت استحسان الحاضرين.

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية للاطفال.

شاكرة بدورها اسر الطلاب على حرصهم واهتمامهم باطفالهم لينالوا احدث الطرق في التعليم الدهني.