آخر تحديث :الجمعة - 21 يونيو 2024 - 07:17 م

اخبار وتقارير


منظمات المجتمع المدني بحضرموت : سنكون في مقدمة الصفوف للمشاركة في فعاليات يوم الأرض

الأربعاء - 05 يوليه 2023 - 03:42 م بتوقيت عدن

منظمات المجتمع المدني بحضرموت : سنكون في مقدمة الصفوف للمشاركة في فعاليات يوم الأرض

عدن تايم/خاص

أبدت الاتحادات النقابية العمالية والمهنية ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت استعدادها للمشاركة في فعاليات يوم الأرض، التي ستشهدها عدد من مديريات المحافظة يوم الجمعة القادم.

جاء ذلك خلال لقاء موسع عقدوه في المكلا بدعوة من رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة، العميد الركن سعيد أحمد المحمدي.

وأكد رؤساء وممثلو اتحادات نقابات العمال، والاتحادات التعاونية السمكية والزراعية، والمجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بالمحافظة، أن منتسبيهم سيكونون في مقدمة الصفوف في تلك المهرجانات، لأنهم معنيون بإحياء هذه المناسبة، لما عانوه من قبل وحدة الفيد المعمدة بالدم، من إقصاء وتهميش ونهب للممتلكات والمكتسبات الاقتصادية.

لافتين إلى أن حضرموت تواجه اليوم مؤامرة لعودتها إلى باب اليمن، وتستهدف نسيجها الاجتماعي، وتفكيك قوات نخبتها، الأمر الذي يستدعي التحرك العاجل من قبل الجميع للتصدي لهذه المؤامرة وإفشالها، قبل أن يستفحل أمرها.

وحث اللقاء أبناء المحافظة على المشاركة الفاعلة في المهرجانات الجماهيرية التي ستشهدها المكلا وغيل باوزير والشحر وسيئون والقطن وتريم، لإعلان رفضهم لعودة قوى الاحتلال، وتأكيد تمسكهم بالمشروع الجنوبي بإقامة دولة فيدرالية تضمن حقوق أبناء كل المحافظات وتمكنهم من إدارة شؤونهم كافة.