آخر تحديث :الجمعة - 21 يونيو 2024 - 07:28 م

اخبار وتقارير


قيادات عسكرية تقف أمام استمرار تصعيد مليشيات الحوثي على جبهة الضالع

الأربعاء - 05 يوليه 2023 - 08:11 م بتوقيت عدن

قيادات عسكرية تقف أمام استمرار تصعيد مليشيات الحوثي على جبهة الضالع

درع الجنوب – مهيب الجحافي

وصلت صباح اليوم الأربعاء إلى محور الضالع قيادات عسكرية رفيعة المستوى بقيادة اللواء الركن فضل حسن العمري قائد المنطقة العسكرية الرابعة، والعميد الركن ناصر عبدالرب ناصر مدير دائرة الاستخبارات العسكرية والعميد الركن ناجي عباس ناجي نائب رئيس هيئة العمليات وزارة الدفاع.

وكان في استقبالهم ،رئيس انتقالي الضالع رئيس العمليات المشتركة لمحور الضالع القتالي العميد عبدالله مهدي سعيد، وقائد محور الضالع العملياتي العميد هادي العولقي، ونائب رئيس العمليات المشتركة لمحور الضالع القتالي العميد حسن لعرج، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة.

ورحب رئيس انتقالي الضالع رئيس العمليات المشتركة لمحور الضالع القتالي العميد عبدالله مهدي سعيد خلال اللقاء بقائد المنطقة والوفد العسكري ، مثمنا زيارتهم الى جبهة الضالع لتفقد أوضاع المقاتلين وتلمس همومهم ، واكد العميد مهدي أن المقاتلين في جبهة الضالع يتمتعون بمعنويات قتالية عالية ويسطرون أروع الملاحم البطولية.

وخلال الزيارة تلمس قائد المنطقة والقادة هموم الابطال المقاتلين من منتسبي المحور وجبهات الضالع ناقلين لهم تحيات وتهاني القيادة السياسية والعسكرية العليا ووزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري بمناسبة عيد الاضحى.


وأشاد قائد المنطقة الرابعة اللواء الركن فضل حسن العمري خلال استماعه جملة من الملاحظات والتقييمات بصمود وثبات القوات الجنوبية في جبهة الضالع على ما تسطره من مواقف بطولية في سبيل الدفاع عن الجنوب والتصدي للمليشيات الحوثية ، مثمنا خلال كلمته دور قيادة العمليات المشتركة والمحور على ما تبذله من جهود جبارة في سبيل تعزيز صمود الجبهة وقيادة الانتصارات وحشد الطاقات المادية و المعنوية والقتالية.

وأكد اللواء العمري في كلمة ألقاها امام القادة الحاضرين اهتمام القيادة السياسية العليا ووزارة الدفاع ممثلة بالفريق الركن محسن الداعري بالمقاتلين في جبهة الضالع، وكل الجبهات الحدودية.

من جانبه, استعرض العميد هادي العولقي قائد محور الضالع العملياتي آخر المستجدات العسكرية بالجبهة واستمرار تصعيد مليشيات الحوثي على مواقع القوات الجنوبية والمشتركة، مؤكدا بأن القوات الجنوبية والمشتركة تتصدى لجميع هجمات مليشيات الحوثي وتكبدها الخسائر الفادحة بالأرواح والعتاد.

كما زار قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن، بمعية قيادة العمليات المشتركة والمحور، مواقع القوات الجنوبية والمشتركة وخطوطها الامامية شمال غرب الضالع مشيدا بالجاهزية العالية والروح المعنوية الرفيعة و بالانجازات التي حققها الأبطال المرابطون وبيقضتهم واستعدادهم الدائم في التصدي الباسل للمليشيات الحوثية وتكبيدها خسائر فادحة مرة تلو أخرى وفي إجتراح الانتصارات.

وفي سياق متصل عقد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن العمري ظهر اليوم في مقر الحزام الأمني بالمحافظة، لقاء موسعا، ضم قيادة العمليات المشتركة والمحور والحزام الأمني بالمحافظة وقيادة جبهة مريس الى جانب العديد من قيادة الوحدات العسكرية بالجبهة، وذلك للوقوف أمام استمرار تصعيد مليشيات الحوثي على جبهة الضالع والاطلاع على الخطط القتالية الحديثة التي من شأنها يتم التصدي لجميع هجمات المليشيات الحوثية.

وشهد اللقاء تفاعلا قويا من قبل القيادات الحاضرة في مشهد عكس بمدى وعي وإدراك الجميع وقوة وحدة القيادات العسكرية والمقاتلين بالجبهة وتماسكهم المتين في مواجهة مليشيات الحوثي والدفاع عن الأرض والدين والكرامة بالغالي والنفيس.