آخر تحديث :الثلاثاء - 05 مارس 2024 - 02:01 ص

اخبار محافظات اليمن


برعاية النائب المحرمي .. تفعيل قانون ضبط الأوزان المحورية للشاحنات في المحافظات

الأحد - 30 يوليه 2023 - 05:34 م بتوقيت عدن

برعاية النائب المحرمي .. تفعيل قانون ضبط الأوزان المحورية للشاحنات في المحافظات

عدن تايم/خاص

تحت رعاية نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، قائد ألوية العمالقة الجنوبية العميد عبدالرحمن ابو زرعة المحرمي ، وفي اطار التحرك الكبير من قبل قيادة صندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي بالعاصمة عدن لتطبيق القوانين حفاظاً على سلامة شبكة الطرق الوطنية من الدمار .. دشن المهندس معين محمد الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة عدن صباح اليوم الأحد بمعية المهندس وليد الساحمي وكيل مساعد بقطاع الطرق و الاستاذ عبدالباري الحربي مستشار وزير النقل، عمل محطات الوزن المحورية المتنقلة على في العاصمة عدن ومحافظات لحج وأبين .
وخلال فعاليات تدشين الميازين التي بدأت على طرق محافظة أبين قال المهندس معين الماس أن التطبيق الواسع لقانون الأوزان والأبعاد الكلية لمركبات النقل الثقيل والذي يعمل عليه صندوق الطرق منذ استلامه مسؤولية المراقبة على الميازين بداء اليوم تفعيله على نطاق المحافظات بدأ من محافظة أبين يليها العاصمة عدن ولحج ومن ثم باقي المحافظات.
وأكد الماس أن تطبيق القانون سيلزم جميع الجهات المعنية بالامتثال والتقيد بالحمولات القانونية المصرح بها ، وسيعمل صندوق صيانة الطرق جاهدا على كل ما من شأنه الحفاظ على سلامة الطرقات والجسور من التهالك ، لافتا أن الإجراءات القانونية ستشمل كافة الجهات المخالفة للقانون بناء على التنويه الذي أصدره الصندوق مؤخرا.
ومن جانبه ثمن المهندس محمد حسان حسين مدير عام محطات الوزن المحوري بالصندوق الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة صندوق صيانة الطرق ممثلة بالمهندس معين الماس في إرساء القوانين التي من شأنها إعادة الحياة على طرقات المحافظة وسائر المحافظات الآخرى بضبط عملية تنظيم الحمولات على مركبات النقل الثقيل وغيرها.
الجدير بالذكر أن اعمال مراقبة وضبط الحمولات الذي دشنها صندوق صيانة الطرق عبر الميازين المحورية تقام بتأمين من قوات ألوية العمالقة الجنوبية وفق التوجيهات الصادرة من نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، قائد ألوية العمالقة الجنوبية العميد عبدالرحمن ابو زرعة المحرمي وذلك لأهمية تعزيزا للجهود الجارية للمحافظة على البنية التحتية لطرقات وتنميتها واستدامتها.