آخر تحديث :السبت - 15 يونيو 2024 - 06:43 م

اخبار وتقارير


عاجل / وزارة المالية تقر تحويل صرف المرتبات عبر البنوك الأهلية والخاصة

الأربعاء - 02 أغسطس 2023 - 07:33 م بتوقيت عدن

عاجل / وزارة المالية تقر تحويل صرف المرتبات عبر البنوك الأهلية والخاصة
وزير المالية

عدن تايم/خاص

أصدر وزير المالية الاستاذ سالم صالح بن بريك تعميما رقم (٦) لسنة ٢٠٢٣م بشأن صرف مرتبات موظفي السلطة المركزية والمحلية عبر البنوك المؤهلة.
وجاء في التعميم الموجه للوزراء ومحافظي المحافظات رؤساء المجالس المحلية ورؤساء الهيئات والمصالح والحكومية الاخوة مدراء عموم مكاتب السلطة المركزية في المحافظات ومدراء عموم مكاتب المالية بالمحافظات والشئون المالية لدواوين الوزارت: وفقا لما تقتضية المصلحة العامة وفي إطار مصفوفة الاصلاحات المالية التي تنتهجها وزارة المالية لتطبيق نظام معلومات الإدارة المالية الحكومي التقني المتكامل للوصول الى مالية عامة تعمل بكفاءة وفاعلية وتقديم خدمات للموظفين بنوعية جيدة وتمكين الوزارات والإدارات الحكومية من اعداد وتنفيذ منظومة السياسات والإجراءات المالية التي تعكس الأولويات الوطنية يتم صرف مرتبات موظفي السلطة المركزية والمحلية عبر البنوك المؤهلة التي تم ترشيحها من قبل البنك المركزي كالتالي: -
البنك الاهلي اليمني
بنك التسليف التعاوني والزراعي
بنك الكريمي للتمويل الاصغر الاسلامي
بنك التضامن
بنك اليمن والبحرين الشامل
بنك القطيبي للتمويل الاصغر الاسلامي
بنك عدن للتمويل الاصغر

على أن يتم مراعاة الضوابط التالية:
١- اختيار البنك الملائم بحسب الانتشار الذي يخدم موظفي الجهة والقدرة على تقديم خدمات نوعية تحقق أكبر قدر من الاستفادة من تلك الخدمات مع منع الصرف عبر وكلاء الصرافة لتلك البنوك نهائياً.
۲- موافاة وزارة المالية وفروعها بالمحافظات بنسخة من العقود المبرمة مع البنوك.

٣- يتم التقيد بأحكام المادة (١٤٨) من اللائحة التنفيذية للقانون المالي رقم (۸) لسنة ۱۹۹۰م وتعديلاتهما وفق النموذج التالي:
نقر بان الموظفين المبينة أسمائهم في الكشف موجودين فعلاً في خدمة الجهة ولهم الحق باستلام مرتباتهم وان المرتبات تمثل الاستحقاقات طبقاً للقوانين والقرارات واللوائح النافذة.
توقيع كلا من: مدير عام الموارد البشرية ومدير عام الشؤون المالية ورئيس الجهة / المصلحة.

٤- موافاة وزارة المالية بنسخة الكترونية من كشوفات المرتبات المسلمة للبنوك التي تم اختيارها لصرف المرتبات شهرياً فيما يخص الدواوين وفروعها بالمحافظات أما فيما يخص السلطة المحلية يتم موافاة فروع وزارة المالية بالمحافظات.
٥- فيما يخص الأسماء المصفرة مرتباتهم بكشف الراتب يتم استبعاد أسماء هم من كشف الاستحقاق الالكتروني المرفق للبنك المعني بصرف المرتبات.
٦- فتح حسابات بأسماء الموظفين لدى البنوك.
٧- لا يتم إضافة الراتب إلى حساب الموظف الابعد موافقة الموظف ورغبته في إضافة المرتب لحسابه.
٨- يستثنى من هذا التعميم الفقرتين (۷-۸) فلا يتم فتح حسابات للأخوة النازحين ويتم مراعاة التعميم الصادر من وزارة الخدمة المدنية رقم (۳) لعام ۲۰۲۳م.
٩- يتم الالتزام بما ورد أعلاه في مدة أقصاها عند صرف مرتبات شهر اغسطس۲۰۲۳م، مالم فإن الوزارة ستضطر إلى وقف تعزيز مرتبات الجهة.