آخر تحديث :الأحد - 16 يونيو 2024 - 05:10 م

اخبار محافظات اليمن


"سيوف حوس" تدمي القاعدة.. "أبوالقعقاع" بقبضة القوات الجنوبية

الأحد - 06 أغسطس 2023 - 11:19 م بتوقيت عدن

"سيوف حوس" تدمي القاعدة.. "أبوالقعقاع" بقبضة القوات الجنوبية

عدن تايم/ وكالات

في أولى ثمار حملة "سيوف حوس" العسكرية، نجحت القوات الجنوبية في اليمن في ضبط القيادي البارز في تنظيم القاعدة الإرهابي "أبو القعقاع" وذلك في محافظة أبين.

وكشف المتحدث الرسمي للقوات الجنوبية المقدم محمد النقيب في بيان عن إلقاء القوات الجنوبية القبض على القيادي الميداني بتنظيم القاعدة الإرهابي سعيد علي سعيد، المكنى بـ"أبو القعقاع" ضمن حملة سيوف حوس.

وأكد المتحدث العسكري عن استمرار العملية العسكرية الواسعة لتعقب وتتبع وملاحقة فلول العناصر الإرهابية بمديرية مودية في محافظة أبين.


واليوم الأحد بدأت القوات الجنوبية، حملة عسكرية واسعة لمطاردة فلول القاعدة في محافظة أبين جنوبي اليمن، وذلك عقب تزايد العمليات الإرهابية للتنظيم الإرهابي.

وأضاف النقيب أن الحملة العسكرية "حققت "منذ ساعاتها الأولى نجاحات وإنجازات كبيرة كان أبرزها إلقاء القبض على أبو القعقاع أحد أبرز القيادات الميدانية التي لعبت دورا محوريا في قيادات عمليات تنظيم القاعدة في المحافظة الساحلية".

وأشار إلى أن الحملة الأمنية والعسكرية تأتي امتدادا لعملية سهام الشرق واستكمالا لأهدافها في فرض الأمن والاستقرار والقضاء الكامل على الإرهاب.

وفي وقت سابق اليوم، قالت القوات الجنوبية في بيان تلقته "العين الإخبارية"، إن قوات مشتركة أطلقت حملة عسكرية واسعة لملاحقة فلول العناصر الإرهابية.

وتأتي الحملة العسكرية في مديرية مودية شرقي أبين عقب سلسلة من العمليات الإرهابية التي نفذها تنظيم القاعدة في المديرية الاستراتيجية، كان آخرها أمس السبت ما أسفر عن سقوط قتيل و7 مصابين بصفوف القوات الجنوبية.

ومطلع أغسطس/ آب الجاري قتل 5 جنود وأصيب 4 آخرون في هجوم مسلح لتنظيم القاعدة الإرهابي في "وادي عومران"، شرقي مديرية مودية في المحافظة المطلة على بحر العرب.