آخر تحديث :الجمعة - 10 مايو 2024 - 08:27 ص

اخبار وتقارير


حقيبة جنوبية تتشكل على نحو مؤسسي

الأحد - 20 أغسطس 2023 - 09:23 م بتوقيت عدن

حقيبة جنوبية تتشكل على نحو مؤسسي

عدن تايم / خاص

حقيبة جنوبية تتشكل على نحو مؤسسي

ما يجري في الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي من جهود لتصحيح الوضع الاعلامي في العاصمة عدن ومناطق الجنوب يستحق الوقوف أمامها وتناول حيثياتها ، على الرغم من حداثة التأسيس للهيئة وحجم المهام الكبيرة التي تضطلع بها منذ صدور قرار الرئيس عيدروس الزبيدي بتشكيلها في نهاية ابريل 2021م ، الا ان حجم الانجاز مشهود في قطاعات الإذاعة والتلفزيون والصحافة والتدريب والتأهيل على طريق تثبيت قواعد مؤسسية للإعلام الجنوبي.

ولعل ما صدر عن الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي خلال الفترة القليلة الماضية من تعاميم تتعلق بإجراءات تنظيم العمل الإعلامي وتسجيل العاملين في قطاع الاعلام والمؤسسات الاعلامية والهيئات والمنظمات والاتحادات الاقليمية والعربية والدولية والمتعاونين معها اضافة الى تسجيل الصحفيين والاعلاميين من اليمن الشقيق وتقييد بياناتهم في مكتب اعلام العاصمة عدن .

كما شملت التعاميم استمارات بالتسجيل للصحفيين والاعلاميين الجنوبيين وأخرى للصحفيين والاعلاميين العرب والاجانب والراغبين بزيارة الجنوب من وفود اعلامية خارجية او استقبال مراسلين لصحف وقنوات وغيرها ، الزمت ضرورة الحصول على تراخيص من الهيئة .

وكانت الهيئة قد دعت رؤساء وموظفي المؤسسات الإعلامية والصحف والمواقع الالكترونية، ورؤساء ومديري وموظفي المكاتب الإعلامية المستقلة، وممثلي الإعلام في المنظمات والهيئات والمؤسسات والاتحادات المحلية والإقليمية والدولية العاملة في العاصمة عدن والزمت جميع المؤسسات الإعلامية والمنظمات والهيئات والاتحادات المحلية والإقليمية والدولية تسجيل أسماء موظفيها من الإعلاميين والصحفيين العاملين في مقراتها بالعاصمة عدن، لدى الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي ومكتب الإعلام في العاصمة عدن من أجل مساعدة الهيئة باتخاذ كافة الإجراءات والتسهيلات لأداء مهامهم بصورة رسمية.
كما دعتهم الى تبني سياسة اللامركزية في التوظيف وإعطاء الأولوية لأبناء العاصمة عدن من أجل تحقيق التناسب المطلوب والاستفادة من كوادر هذه المدينة العريقة.

وحددت عملية التسجيل خلال الفترة 20 يونيو 2023م إلى 20 أغسطس2023م في مقر الهيئة بمديرية التواهي في العاصمة عدن خلال أوقات الدوام الرسمي.

كل هذه الجهود التي تطلع بها الهيئة مؤشرات حقيقية لارساء عمل اعلامي مؤسسي في العاصمة عدن ومناطق الجنوب على طريق تشكيل حقيبة وزارة الاعلام الجنوبية.