آخر تحديث :الخميس - 30 مايو 2024 - 12:55 ص

اخبار وتقارير


بتمويل إماراتي .. مشروع استراتيجي في شبوة سيرى النور قريباً

الخميس - 09 مايو 2024 - 10:06 م بتوقيت عدن

بتمويل إماراتي .. مشروع استراتيجي في شبوة سيرى النور قريباً

عدن تايم/خاص

أكد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، لحمر علي لسود، على أهمية مشروع محطة الطاقة الشمسية بقدرة 53 ميجاوات المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، في التخفيف من معاناة المواطنين جراء تردي خدمة الكهرباء.

وقال لحمر، خلال زيارته موقع إنشاء المشروع بمنطقة السوداء غرب مديرية عتق، برفقة عدد من قيادات السلطة المحلية والأمنية ومسؤولي المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة، ومسؤولي الشركة المنفذة للمشروع، أن المشروع يعتبر من المشاريع الاستراتيجية للطاقة المتجددة.

ولفت رئيس تنفيذية شبوة إلى أن المشروع أحد المعالجات البديلة المهمة للتخلص من أزمة انقطاع الكهرباء التي يعاني منها أبناء شبوة، بعدما تفاقمت الأزمة في الفترات الماضية، من جراء حرب الخدمات التي أشعلتها القوى المعادية في إطار الحرب الشاملة التي تشنها على الجنوب.

وقدم رئيس انتقالي شبوة الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان ودعمها المستمر لمسار التنمية في محافظة شبوة وبلادنا بشكل عام في مختلف القطاعات، مثنيا على الجهود الكبيرة التي يبذلها الرئيس القائد عيدروس الزبيدي، ومحافظ شبوة عوض بن الوزير، بوضع حد لأزمة الكهرباء المتفاقمة.

هذا وشهدت محافظة شبوة اليوم الخميس التوقيع على محضر استلام موقع إنشاء محطة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية البالغة قدرتها (53) ميجاوات مع منظومة الخزن الليلي ومحطة تحويلية وخطوط ضغط عال بقدرة (KV33) وبطول 19 كم.