آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 07:04 م

مجتمع مدني


بدعم كويتي.. تنفيذ مشروع توزيع المكتبات العلمية للمحافظات المحررة

الإثنين - 21 أغسطس 2023 - 11:55 م بتوقيت عدن

 بدعم كويتي.. تنفيذ مشروع توزيع المكتبات العلمية للمحافظات المحررة

عدن_ متابعات

دشنت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية - عدن، اليوم الإثنين، مشروع توزيع المكتبة العلمية والتي تحتوي على أمهات الكتب العلمية، لعدد (3250) مكتبة.

ويأتي المشروع بتمويل من جمعية أحياء التراث الإسلامي - لجنة العالم العربي - بدولة الكويت الشقيق، ويشمل جميع المحافظات المحررة ويستفيد منه كوكبة من الأكاديميين وأساتذة الجامعات والمثقفين وطلاب العلم، بالإضافة إلى الأئمة والخطباء والمساجد.


وخلال التدشين، قال نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني أ. عبدربه المحولي إن الاشقاء في دولة الكويت لهم بصمات ملموسة في دعم إخوانهم اليمنيين، مقدمًا شكره لأمير الكويت وحكومتها وشعبها، ولجمعية الحكمة التي تسعى في خطاها إلى نشر العلم النافع والوسطيه بين أبناء المجتمع.


من جانبه، أشاد رئيس جامعة عدن، أ. د. الخضر لصور، بهذه اللفتة الكريمة من جمعية الحكمة اليمانية الخيرية والتي ليست بغريبة عنها، حيث وأن لها السبق في العمل الانساني والخيري منذ سنوات، ومعروفة بمنهجها.

وأكد لصور، في تصريحات لقناة الكويت، أن اختيار الجمعية واستهدافها لهذه الشريحة من الشخصيات الأكاديمية في الجامعات والمثقفين وطلاب العلم دليل على حبها للعلم، مثمنًا الدور الإيجابي لجمعية الحكمة وإدارتها الحكيمة التي تعمل على خدمة الإنسان في جميع المجالات.


من جهته، رحب أمين عام جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بعدن، المهندس محمد عبدالواسع بالأستاذة الجامعيين في كل من جامعات عدن ولحج وأبين، والذين يؤدون رسالة علمية في بناء المجتمع، كما رحب بجميع الحاضرين وقدم شكره لجمعية إحياء التراث الإسلامي، لجنة العالم العربي بالكويت لهذا الدعم السخي.


كما ألقيت في التدشين كلمة من نائب رئيس جامعة أبين للشؤون الأكاديمية أ.د. محمد السنيدي ثمن فيها الدور الإيجابي الذي تقدمه جمعية الحكمة في زيادة الوعي والاطلاع والمعرفة من خلال منحها مثل هذه المكتبات من سابق للجامعة وحاليًا للأستاذة الجامعيين.


فيما أثنى نائب رئيس جامعة لحج للشؤون الأكاديمية، أ.د. محمد عوض على مشاريع جمعية الحكمة الرائدة في العمل الانساني باليمن.

المنسق العام للجنة العليا للإغاثة، الشيخ جمال بالفقية، وصف مشاريع جمعية الحكمة الإنسانية بأنها متنوعة، في كافة المجالات الخدمية والاجتماعية والصحية والغذائية والتنموية، ولكنها اليوم ظهرت بثوب جديد في مشروع تعليمي توعوي يستهدف الفئة المتعدية للغير، شاكرًا دولة الكويت وأميرها وشعبها وجمعية إحياء التراث الإسلامي على هذه المشاريع.


حضر التدشين كوكبة من الدكاترة في جامعة عدن ولحج وأبين، ومدير العلاقات بفرع الجمعية في عدن، علي الشيباني، والمسؤول الإعلامي وعدد من منتسبي الجمعية.