آخر تحديث :السبت - 15 يونيو 2024 - 02:26 م

مجتمع مدني


تدشين العام الدراسي الجديد بثانوية الحوطة للبنين مديرية شبام

الأحد - 27 أغسطس 2023 - 10:46 م بتوقيت عدن

تدشين العام الدراسي الجديد بثانوية الحوطة للبنين مديرية شبام

عدن تايم / عبدالقادر العيدروس

قام الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية شبام الأستاذ / فهمي محسن بن يماني صباح الأحد 27 أغسطس بزيارة إلى ثانوية الحوطة للبنين برفقة عضو الهيئة الإدارية - رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس الأستاذ / فهيم ثابت بن كدة ومدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ/ ممدوح سالم بن كدة.

وكان في استقبالهم بمكتبه مدير الثانوية الأستاذ / علي عباس بن طالب مرحباً بهم ومثنياً على دور قيادة السلطة المحلية بالمديرية ممثلة بالمدير العام الأخ/ طارق طالب فلهوم ، مؤكدا بأن السلطة المحلية ستظل دوماً سنداً قوياً للعملية التعليمية بالمديرية واستمرارها .. كما استعرض معهم جملة من الصعاب والعوائق التي تعترض العملية التعليمية بالثانوية لإيجاد المخارج والحلول المناسبة ومنها النقص الحاد في معلمي بعض المواد الدراسية والكتاب المدرسي.

بعد ذلك طاف الأمين العام ومرافقوه في جولة استطلاعية لعدد من قاعات الدرس بالثانوية وألقى الأمين العام للمجلس المحلي ومدير إدارة التربية والتعليم كلمتان في الطلاب أعربا عن سعادتهما للتواجد في اليوم الأول للعام الجديد 2024/2023 ، وتمنيا أن يكون هذا العام مليئاً بالجد والنشاط والتفوق أكثر من سابقه ، كما وجها عدداً من النصائح والتوجيهات للعمل والتخلق بها.

وفي ختام الزيارة أعرب مدير الثانوية الأستاذ / علي عباس بن طالب عن جزيل شكره وامتنانه للسلطة المحلية وإدارة التربية على هذه الزيارة واهتمامهم بالعملية التربوية التعليمية والنهوض بها.

رافقهم في هذه الزيارة الأخ / محمد عوض خراز مدير مكتب الشباب والرياضة بالمديرية ، وحضر من جانب الثانوية الوكيل الأستاذ / صالح عباس بن طالب وطاقم الهيئة التدريسية بالثانوية.

جدير بالذكر إلى أن اليوم الأول جرى بحضور جميع طلاب الصفوف الدراسية من الصف الأول والثاني والثالث بقسميهما العلمي والأدبي ، ونفذت ست حصص في اليوم الأول ، كما تم توزيع الكتاب المدرسي لعدد من الصفوف الدراسية.