آخر تحديث :الأحد - 16 يونيو 2024 - 10:28 ص

اخبار وتقارير


نشطاء: مجلس النواب اليمني " منتهي الصلاحيات "

الإثنين - 28 أغسطس 2023 - 05:42 م بتوقيت عدن

نشطاء: مجلس النواب اليمني " منتهي الصلاحيات "

عدن تايم/خاص

وضّح نشطاء الجنوب أن شرعية البرلمان اليمني "مُنتهية" وقد سقطت منذ سنوات عديدة كاشفين عن فساده وتورطه بالتواطئ مع الحوثي وتبعيته للإخوان وفسادهم وارتباط غالبية أعضائه بأجندات مشبوهة لصالح أجندة عدة.

ودشن النشطاء وسم #برلمان_الفساد_والفضائح ليشيروا من خلاله أن قانونيًا أصبح البرلمان فاقد لشرعيته و تابع لحميد الاحمر وفساده، ومتورط بالتواطئ والتخادم مع الحوثي حيث لم يعقد أي جلسة منذ سنوات، ولم يجري أي انتخابات منذ أكثر من (٢٠) سنة ولكن يستخدم القانون والدستور فقط ضد أي مصلحة اقتصادية تخدم الجنوب، لغرض عرقلة، ومنع تأسيس شركة الاتصالات الجديدة في الجنوب نفذ جلسة خاصة له!.

وقال المستشار الإعلامي الخاص للرئيس الزُبيدي د. صدام عبدالله أن ‏مسميات بمؤسسات ليس لها اي وجود في الواقع ومهمتها الرئيسية تعطيل اي اجراء لحفظ الامن والاستقرار في الجنوب وهي في سبات دائم وتستيقظ اذا ما حست بان هناك اجراء يتخذ بعيدا عن هيمنة مليشيات الحوثي.

وأكد عبدالله في تغريدة له بمنصة X "برلمان فاسد جل اعضاءه عفى عنهم الزمن ويتبعون الحوثي في الباطن "

وأوضح رئيس تحرير صحيفة حضرموت 21 امجد يسلم صبيح " تتواصل الحروب والمكايدات على شعب الجنوب وهذا ماثبتته الايام حول معارضة البرلمان اليمني لانشاء شركة اتصالات في الجنوب.".

عضو الجمعية الوطنية الجنوبية وضاح بن عطية أكد " ‏لو توقف دعم التحالف العربي لأعضاء مجلس النواب المؤيدين للشرعية سيغيرون الولاء خلال أشهر وسترون أكثر من نص هؤلاء الأعضاء في صنعاء تحت قبة برلمان الحوثي فعن أي نواب يتحدثون وعن أي وطنية يهرف الهاربون ! ".